أخبار الساحة

الجيش الملكي يفوز على أقبو الجزائري بتصفيات أبطال إفريقيا للسيدات

فاز نادي الجيش الملكي على نادي «إف سي أقبو» الجزائري بأربعة أهداف لصفر، في أولى مبارياته ضمن تصفيات منطقة شمال إفريقيا، المقامة خلال الفترة ما بين 24 و 30 غشت الجاري بالجزائر العاصمة، والمؤهلة للنسخة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات.
وسيواجه الجيش الملكي في المباراتين القادمتين ضمن هذه البطولة التأهيلية، الجمعية النسائية بسوسة (تونس) ونادي توت عنخ آمون (مصر)، يومي 27 و 30 غشت على التوالي.
ويتأهل صاحب المركز الأول في أعقاب هذه البطولة المصغرة إلى المرحلة النهائية للمسابقة.
وكان فريق الجيش الملكي قد فاز بالنسخة الثانية من دوري أبطال إفريقيا للسيدات التي أقيمت بالمغرب سنة 2022.

يوسف فتحي يتنحى عن رئاسة
جامعة المسايفة

قدم يوسف فتحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة المسايفة، استقالته من مهامه بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية التي جرت مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكتب فتحي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك: “الحمد لله أنني حققت ما آمنت به منذ البداية، وهو التركيز على سلاح سيف المبارزة”.
وأضاف “حققنا 4 ميداليات ذهبية فردي في بطولة إفريقيا، وميدالية ذهبية فرق، و4 ميداليات ذهبية، منها 3 فردي وواحدة فرق في البطولة العربية، وميدالية فضية في كأس العالم، ونحاسية في البطولة المتوسطة، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية 4 مرات على التوالي (2012 – 2016 – 2020 و2024)».
وتابع “حظينا بشرف تنظيم كأس العالم في سيف المبارزة، ذكورا وإناثا، بمدينة مراكش، واليوم اتخذت القرار، وأتمنى التوفيق للجميع”.
وأوضح فتحي أن استقالته جاءت من أجل فسح المجال أمام الكفاءات الشابة، كي تتقدم لتحمل المسؤولية.

 


بتاريخ : 26/08/2024