أخبار الساحة

الغابون تختار لاعبيها لمواجهة
المنتخب الوطني

كشف مدرب منتخب الغابون لكرة القدم، تييري مويوما، أول أمس الاثنين، عن قائمته التي تضم 24 لاعبا تم اختيارهم لخوض مباراتي المغرب وإفريقيا الوسطى ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستقام بالمغرب في الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.
ويواجه «الفهود»، برسم الجولة الأول من هذه التصفيات، «أسود الأطلس» يوم 6 شتنبر المقبل بأكادير قبل أن يستقبلوا، في الجولة الثانية، منتخب إفريقيا الوسطى يوم 10 شتنبر بفرانسفيل.
وتشهد قائمة منتخب الغابون، التي تميزت على الخصوص باستدعاء المهاجم الشاب رودي جونيور إيفاغي، لأول مرة، وعودة إيدلين إيسانغ ماتوتي وسيرجي نغوالي، حضور المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ، المنتقل مؤخرا إلى نادي القادسية السعودي.
في ما يلي قائمة اللاعبين 24 الذين تم استدعاؤهم:
حراسة المرمى: أنس نجوبي، لويس مبابا، لويك أوونو.
الدفاع: برونو إيكويل مانغا، آرون أبيدانغوي، جيمس إيكومي، أليكس موكيتو، يانيس مبيمبا، ميشيل مبولا، أنتوني أويونو، جيريمي أويونو.
وسط الميدان: ديفيد سامبيسا، إريك بوكوم، روي مونينغ، جيلور كانغا كاكو، ماريو ليمينا، سيرجي نغوالي، دوشامب نزينغوي.
الهجوم: بيير إيمريك أوباميانغ، دينيس بوانغا، جيم أليفينا، رودي جونيور إيفاغي، إدلين إيسانج ماتوتي، جيريمي أوبوني.

 

الزمالك يخطط للتعاقد مع محمود بنتايك

أعلنت تقارير إعلامية فرنسية أن نادي الزمالك اقترب من إبرام أول صفقة له في سوق الانتقالات الصيفية على مستوى اللاعبين الأجانب، حيث يضع اللاعب المغربي محمود بنتايك على رأس اهتماماته.
ومن المنتظر ان يكون اللاعب السابق للرجاء الرياضي قد وصل امس الثلاثاء إلى القاهرة، تمهيداً لإتمام تعاقده مع العملاق المصري، لموسم واحد على سبيل الإعارة.
ويرتبط محمود بنتايك بعقد مع سانت إيتيان حتى يونيو 2026، بعدما انتقل إلى الفريق في صيف 2023 قادماً من الرجاء البيضاوي.
ويشغل اللاعب، البالغ من العمر 24 عاماً، مركز الظهير الأيسر، حيث يسعى الزمالك إلى تعويض غياب أحمد فتوح الذي يواجه مشكلة قضائية، على إثر حادث سير أسفر عن تسببه في قتل رجل شرطة.

هزيمة ثانية لمنتخب الطائرة ببطولة إفريقيا لأقل من 18 سنة

سعيد العلوي

مني المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 (ذكورا) المشارك في البطولة الإفريقية للكرة الطائرة، التي تدور بتونس إلى غاية نهاية هذا الشهر، بهزيمة جديدة، هي الثانية له في هذه البطولة، بعد سقط في اللقاء الأول بثلاثية نظيفة أمام منتخب مصر.
وتعثر الفريق المغربي، أول أمس الاثنين، أمام منتخب الجزائر في المباراة الثالثة بسذاجة كبيرة ، بعدما حقق الفوز في اللقاء الثاني أمام المنتخب الرواندي، أضعف حلقة في البطولة.
وكانت المباراة أمام الجزائر متكافئة، بعدما انتصر كل منتخب في شوطين، ليتم الاحتكام إلى جولة فاصلة، عجز فيها الطاقم التقني الوطني عن إحباط مخططات المنتخب الجزائري، ليكون التعثر بفارق كبير (15 مقابل 8 )، وهي نتيجة توضح بجلاء سوء التدبير التقني ل هذه الجولة الحاسمة.

المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة
يفوز على فيجي

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، على منتخب فيجي بهدفين للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس الاثنين بمدينة ألاخويلا بكوستاريكا، استعدادا لنهائيات كأس العالم – كولومبيا 2024، التي ستنطلق في 31 غشت الجاري.
وسجلت أهداف النخبة الوطنية كل من هاجر سعيد في الدقيقة 65، وضحى المدني في الدقيقة 80.
وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، المزمع تنظيمها بكولومبيا (من 31 غشت إلى 22 شتنبر) قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والبارغواي.
وستستهل النخبة الوطنية مشاركتها في هذه المنافسة العالمية، بمواجهة منتخب الباراغواي يوم الأحد فاتح شتنبر بكالي.


بتاريخ : 28/08/2024