أخبار الساحة

الخنوس يرتدي قميص ليستر سيتي مقابل 25 مليون يورو

أعلن نادي ليستر سيتي، الذي يمارس ضمن الدوري الممتاز الانجليزي، أول أمس الخميس، عن تعاقده مع الدولي المغربي بلال الخنوس، الذي كان أحد صناع إنجاز كرة القدم الوطني في مونديال قطر 2022 وأولمبياد باريس 2024، قادما من نادي جينك البلجيكي.
وتوصل نادي ليستر سيتي لكرة القدم إلى اتفاق مع جينك بشأن انتقال لاعب خط الوسط المغربي، بشرط الحصول على تصريح الدوري الإنجليزي الممتاز والدولي.
وقدرت قيمة انتقال الخنوس (20 عاما) إلى الدوري الانجليزي بحوالي 25 مليون يورو، وسيرتدي داخل النادي الأزرق القميص رقم 11.
وسيقضي الخنوس داخل ليستر سيتي أربع سنوات، ومن المنتظر أن ينضم إلى زملائه الجدد قبل مباراة السبت ضد أستون فيلا.
وسبق لبلال الخنوس أن فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري البلجيكي للمحترفين لموسم 2023 – 24 وكان أيضا عنصرا فعالا ضمن تشكيلة المنتخب الأولمبي المغربي التي فازت بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في باريس.
وبدأ الخنوس مسيرته في أندرلخت قبل أن ينتقل إلى جينك الذي شارك معه في 51 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي.
ووفق ما نقلته هيئة التلفزيون البريطاني “بي بي سي”، عبر الخنوس عن سعادته بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قال: “أنا سعيد للغاية”، وأضاف: “ليستر سيتي نادٍ كبير في إنجلترا، ودائمًا ما يكون حلمًا بالنسبة لشاب مثلي أن يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك أنا متحمس جدًا وأتمنى تحقيق أشياء كبيرة هنا”.

لهذا السبب تعثر انتقال البركاوي إلى الزمالك

أكدت عدة تقارير إعلامية تعثر صفقة انضمام اللاعب كريم البركاوي إلى الزمالك المصري، بعدما كان اللاعب المغربي على أعتاب الانتقال إلى القلعة البيضاء.
قال عزيز الشافعي وكيل المغربي كريم البركاوي لقناة أون تايم سبورتس إن ظروف مرض والد اللاعب حرمته من إتمام التعاقد مع الزمالك.
وأوضح «اللاعب رفض عرضاً بقيمة 8 ملايين يورو خلال موسمين واختار اللعب للزمالك، لكن ظروف مرض والده حرمته من إتمام التعاقد».
وتابع «والد اللاعب في وضع صحي متأزم، ومسؤولو الزمالك تعاملوا بإنسانية، حيث تدخل رئيس نادي الرائد فهد المطوع بتكفل العلاج غير المشروط بتوقيعه للنادي السعودي».
وأكمل «أشكر مسؤولي الزمالك على حسن تعاملهم، الأقرب بقاء اللاعب في المغرب أو الانتقال للسعودية حسب حالة والده».
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن البركاوي اقترب من توقيع عقد جديد مع الرائد السعودي، الذي لعب في صفوفه خلال السنوات الأربع الماضية، رغم أنه كان من المقرر أن يتفق مع مسؤولي الزمالك على موعد جديد لتوقيع العقود وإتمام الصفقة لكنه قرر تغيير وجهته.

نوال العريف تغادر «بارالمبياد باريس» بقرار طبي

خرجت لاعبة الباراتايكوندو المغربية، نوال العريف، من نصف نهائي مسابقة وزن أقل من 47 كيلوغراما، ضمن منافسات الدورة 17 للألعاب البارالمبية، المقامة حاليا بباريس، بقرار من طبيب المسابقة.
وكانت العريف بلغت هذا الدور بعد إقصاء منافستها المكسيكية كلوديا روميرو في دور الربع لقيامها بحركة لا رياضية تجاه اللاعبة المغربية (توجيه ضربة غير قانونية للوجه).
وقررت اللجنة الطبية للجنة البارالمبية الدولية منع اللاعبة المغربية من مواصلة اللعب والخلود إلى الراحة لمدة شهر بداعي الإصابة.
وكانت العريف قد تغلبت في الدور ثمن النهائي على الجورجية، ليا شاشيبايا، بحصة 12 – 11.
وكان مقررا أن تواجه البطلة المغربية في نصف النهائي البيروفية ليونور أنجليكا إسبينوزا كارانزا.

المشاكل تربك تحضيرات اتحاد طنجة للموسم الجديد

قال مدرب اتحاد طنجة، هلال الطير، مدرب اتحاد طنجة لكرة القدم إن فريقه تأخير في تحضيراته للموسم الجديد، حيث «لم نبدأ في التحضيرات إلا مع نهاية الأسبوع الماضي، وذلك راجع لأسباب ومشاكل داخلية، لن أخوض فيها».
وأكد هلال الطير أن «مجموعة اللاعبين والرصيد البشري المتوفر حاليا أعطى إشارات إيجابية بأن الإرادة مطالبة برفع التحدي للتغلب على الإكراهات المادية واللوجستية»، مضيفا أن الإكراه الثاني يتمثل في فقدان مجموعة من ركائز الفريق التي غادرت بعد نهاية الموسم الماضي.
ولعل من أبرز الأسماء المغادرة التي قد تترك فراغا يتعين سده خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد تمكن الفريق من تسوية الديون العالقة لرفع المنع من الانتدابات، هناك الحارس الجزائري مرباح غاية العائد إلى شبيبة القبايل، ووصيف هداف النادي خلال الموسم الماضي إسماعيل خافي الذي انتقل إلى القادسية الكويتي، وأخيرا السنغالي كاني الحاجي ماديكي الذي ارتبط اسمه بفريق الهلال السوداني.
وقال هلال الطير «لقد شرحنا الوضع ووضعنا التشخيص المناسب، وأطلعنا مسؤولي الفريق على الوضع، وحصلنا على ضمانات لتسوية التركيبة البشرية للفريق»، مشددا «نحن في الطريق للقيام بانتدابات عقلانية في مراكز الخصاص وحسب السيولة المادية المتوفرة، دون إثقال كاهل الفريق وخلق مشاكل مادية جديدة».


بتاريخ : 31/08/2024