أخبار الساحة

وليد الركراكي: نحن بصدد
تشكيل منتخب جديد

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي لكرة القدم بصم على «انتصار جميل» في مواجهة الغابون (4 – 1)، لحساب الجولة الأولى من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب – 2025.
وصرح الركراكي، خلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء، أنه «انتصار جيد يأتي بعد الأهداف الستة التي تم توقيعها شهر يونيو الماضي أمام الكونغو برازافيل. نحن نحافظ على نزعتنا الهجومية بكثير من الاقتناع».
وسجل أن الفريق استهل المباراة «بشكل جيد، غير أننا أتحنا للخصم كثيرا من الفرص»، موضحا أنه منح الفرصة لعدد من اللاعبين وأجرى تعديلات على مستوى البناء التكتيكي.
وقال: «كنا نعلم أنه في ظل وجود تكتل دفاعي، يجب التحلي بنزعة هجومية».
وشدد الركراكي على «أننا بصدد تشكيل منتخب جديد. سنحاول إيجاد حلول برسم كأس إفريقيا للأمم المقبل»، مضيفا بالقول: «في مباراة ليسوتو، سنشرك بالتأكيد لاعبين آخرين من أجل إعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم».
وأضاف أن «الفوز بالألقاب يتطلب المواهب واللاعبين الشباب، لكنه يتطلب الخبرة أيضا»، منوها إلى أن «الظفر بمكان في صفوف أسود الأطلس سيصبح أصعب في المستقبل».

المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه في إطار منافسات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025، يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى بالمركب الشرفي بمدينة وجدة» يومي 7 و15 أكتوبر المقبل.
وكان المغرب قد فاز على الغابون بنتيجة أربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.

ملاك العلامي تحقق إنجازا غير مسبوق في تاريخ التنس المغربي

فازت لاعبة التنس المغربية ملاك العلامي بلقب منافسات الزوجي في بطولة أمريكا المفتوحة للشباب ضمن بطولات الغراند سلام إلى جانب النرويجية إيميلي سارتز – لوند.
وجاء تتويج البطلتين عقب تفوقهما، في المباراة النهائية، على الثنائي المكون من جولي باستيكوفا (التشيك) وجوليا ستوسيك (ألمانيا) بواقع جولتين لجولة واحدة، 6 – 3، 4 – 6، 10 – 6.
وفي هذا الصدد، عبرت البطلة المغربية عن سعادتها بهذا التتويج، مؤكدة أن «هذه النتيجة تشكل تتويجا للمجهودات التي بذلت في السنوات الأخيرة».
كما أعربت عن شكرها للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب ولكل المغاربة الذين دعموها لتحقيق هذا التتويج.
يشار إلى أن تتويج البطلة ملاك العلامي يعتبر إنجازا غير مسبوق في تاريخ كرة المضرب المغربية.


بتاريخ : 09/09/2024