أخبار الساحة

18 ميدالية للمغرب ببطولة
إفريقيا للكراطي

فاز الفريق الوطني المغربي للكراطي بـ 18 ميدالية من بينها 5 ذهبيات، في بطولة إفريقيا شبان وفتيان وأقل من 21 سنة (ذكور وإناث)، التي أقيمت بتونس، ما بين 05 و08 شتنبر الجاري.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية للكراطي، في بلاغ لها، أن الأبطال المغاربة فازوا أيضا بـ 3 ميداليات فضية و10 ميداليات برونزية.
وظفر بالمعدن النفيس، كل من صهيب أعزيبو فئة التباري فتيان (وزن أقل من 57 كلغ)، ومحمد السعيدي فئة التباري شبان (وزن أقل من 55 كلغ)، وفي فئة التباري أقل من 21 سنة نال الذهبية ريم دراعي (وزن أقل من 50 كلغ)، وصلاح الدين البحري (وزن أقل من 75 كلغ)، ومحمد أمين بادجو (وزن أقل من 84 كلغ).
وعادت الميداليات الفضية لكل من التجاني لعموم في فئة الكاطا شبان فردي، ورميساء تاركو في فئة التباري شابات (وزن أقل من 53 كلغ)، وفي فئة الكاطا فازت مروة سالمي أقل من 21 سنة فردي بالميدالية الفضية أيضا.
أما البرونزيات فحققها كل من حمزة المرنيسي في فئة الكاطا فتيان فردي، وريان بوزمان في فئة التباري فتيان (وزن أقل من 63 كلغ)، والمشوط دعاء فئة التباري شابات، (وزن أقل من 59 كلغ)، وجيهان باهجو في نفس الفئة (وزن أقل من 66 كلغ)، وحمزة حضري فئة التباري شبان (وزن أقل من 76 كلغ) وعثمان هبال في ذات الفئة، (وزن أكثر من 76 كلغ).
كما فاز بالبرونزية فريق الكاطا فتيان وشبان المكون من عبد الرحمان شاكر وآدم أرشوق ولعموم التجاني، أما في فئة التباري أقل من 21 سنة فقد حقق البرونزية كل من نجمة اميتك (وزن أقل من 55 كلغ) ودعاء شكري (وزن أقل من 61 كلغ) وأحمد الحدادي (وزن أقل من 60 كلغ).

فوز عريض لمنتخب الشبان على مالي ببطولة إفريقيا لكرة اليد

حقق المنتخب المغربي لكرة اليد للشبان فوزا عريضا على نظيره المالي (47 – 13) في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء ، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للدورة 31 للبطولة الإفريقية للعبة، التي تقام بمدينتي المهدية وقصور الساف بتونس.
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للمنتخب المغربي بعد الفوز في المباراة الأولى على منتخب غينيا (37 – 26).
وعن نفس المجموعة، سحق المنتخب المصري نظيره الغيني (56 – 28) .
وستتأهل المنتخبات التي تحتل المراتب الأربعة الأولى في هذه الدورة لبطولة العالم للشبان المقررة ببولونيا سنة 2025.

منتخب الغابون يفوز
على إفريقيا الوسطى

فاز منتخب الغابون على نظيره لجمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة 2 – 0، في المباراة التي جمعتهما، يوم الثلاثاء في فرانسفيل بالغابون، لحساب الجولة الثانية من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.
وسجل هدفي الفهود السوداء كل من بيار ايمريك أوباميانغ (د 11 ض ج) وشافي بابيكا (د 39).
وعقب هذه النتيجة، يتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بجمهورية إفريقيا الوسطى (3 نقاط)، والغابون (3 نقاط)، وليسوتو في المركز الرابع من دون نقاط.


بتاريخ : 12/09/2024