أخبار الساحة

المغرب يتوج بالبطولة العربية لألعاب لأقل من 18 سنة

عاد أول أمس الثلاثاء المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى لأقل من 18 سنة، إلى المغرب، بعد تصدره ترتيب النسخة العاشرة من البطولة العربية لأقل من 18 سنة، التي نظمت ما بين 12 و15 شتنبر الجاري بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
واختتمت فعاليات هذه البطولة، يوم الأحد المنصرم، وعرفت مشاركة منتخبات كل المملكة العربية السعودية، البلد المنظم، والمغرب والأردن، والإمارات، ومصر، واليمن، والبحرين، وقطر، والكويت، وعمان، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والسودان، والعراق، وتونس، وموريتانيا، وليبيا، تنافست في حوالي عشرين تخصصا رياضيا.
وتصدر المنتخب المغربي، الذي شارك بـ 31 عداء وعداءة (15 إناث – 16 ذكور) سبورة ميداليات البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، بفوزه بـ 31 ميدالية، منها 10 ذهبيات و 13 فضية و 8 برونزيات.
وأعربت العداءة سعيدة البوزي من أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بإفران، عن سعادتها باحتلال المرتبة الأولى في سباق 800 متر، وإهداء المغرب ميدالية ذهبية في هذا الصنف الرياضي، مؤكدة عزمها مواصلة نفس المنوال للمشاركة في كبرى الملتقيات الدولية.
وفي نفس السياق، نوه أحيزون عبد الغفور من نادي ملوية العليا لألعاب القوى الحاصل على فضية 2000 متر موانع، بالمجهودات المبذولة من طرف الجامعة وتوفيرها للظروف المواتية لفائدة الرياضيين وضمان مشاركة مشرفة في هذه البطولة، منوها بمجهودات جميع الأطر التقنية والمدربين الذي ساهموا في تحقيقه هذا الإنجاز.

منتخب الشبان لكرة اليد يتأهل إلى كأس العالم

توج المنتخب المصري لكرة اليد للشبان بلقب بطولة إفريقيا للعبة، وذلك عقب تغلبه مساء الاثنين على نظيره التونسي بنتيجة 29 – 25 في لقاء الدور النهائي الذي احتضنته قاعة خواجة بالمهدية (تونس).
وكان المنتخب المصري قد تأهل للنهاية إثر فوزه في نصف النهاية على نظيره الجزائري (38 – 32)، فيما تأهل المنتخب التونسي على حساب المنتخب المغربي (22 – 21) .
وحل المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة إثر تعثره في لقاء الترتيب أمام نظيره الجزائري (20 – 23).
وقد ضمنت المنتخبات الأربعة تأهلها إلى بطولة العالم لكرة اليد للشبان، التي ستقام في بولونيا سنة 2025، وذلك بعد بلوغها المربع الذهبي.

الإصابة تحرم ريال مدريد
من ابراهيم دياز عدة أسابيع

أعلن ريال مدريد الإسباني، يوم الأحد، غياب نجمه الدولي المغربي ابراهيم دياز عن الملاعب لعدة أسابيع بداعي الإصابة.
وقال النادي الإسباني، في بيان، من دون تحديد مدة غياب الدولي المغربي، «بعد الفحوصات التي أجراها الجهاز الطبي لريال مدريد على لاعبنا ابراهيم دياز، تم تشخيص إصابته في العضلة المقربة الطويلة في ساقه اليمنى».
وخرج دياز (25 سنة) في الدقيقة 23 خلال الفوز على ريال سوسييداد (2 – 0)، في الدورة الخامسة من الدوري، حيث أكد ناديه، يوم الأحد، أنه تم تشخيص إصابته بشد في عضلة الفخذ الأيمن.
وسيغيب دياز عن أولى مباريات «ميرينغي» في دوري أبطال أوروبا ومباريات الدوري الإسباني بينها دربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد في 29 شتنبر الجاري.
وينضم دياز إلى قائمة طويلة من لاعبي ريال المصابين أبرزهم الإنجليزي جود بيلينغهام والفرنسي أوريليان تشواميني والنمساوي دافيد ألابا وداني كارفاخال.


بتاريخ : 19/09/2024