أخبار الساحة

الكعبي يتصدر هدافي الدوري اليوناني

واصل الدولي المغربي، أيوب الكعبي، تألقه في الدوري اليوناني، بعد أن قاد فريقه أولمبياكوس إلى الفوز على أتروميتوس أثينا ضمن الجولة الرابعة من المسابقة. .
واحتاج أيوب الكعبي إلى خمس دقائق فقط بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 69 من عمر المباراة لهز شباك أتروميتوس أثينا وتسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليعزز بذلك رصيده الشخصي من الأهداف هذا الموسم.
ولحق الكعبي بصدارة هدافي الدوري اليوناني بأربعة أهداف، مع مساهمته بتمريرة حاسمة في خمس مباريات خاضها مع أولمبياكوس هذا الموسم.
وكان الكعبي قد أنهى الموسم الماضي هدافاً للدوري اليوناني برصيد 15 هدفاً، خولت له التتويج بجائزة أفضل لاعب في بطولة “السوبرليغ 1”.
عجمان يستعير الصابيري من فيورنتينا

أعلن نادي عجمان أول أمس الاثنين عن تعاقده مع الدولي المغربي عبد الحميد الصابيري على سبيل الإعارة، قادماً من فيورنتينا الإيطالي.
وقال النادي عبر حسابه على منصة إكس: “الأسد المونديالي.. عجمـاني”.
وتابع: “صانع الألعاب عبد الحميد صابيري (27 عاماً) ينضم إلى عجمان معاراً من فيورنتينا الإيطالي”.
وأضاف: “بدأ من نورنبرغ وتألق في الكالتشيو.. وصنع التاريخ مع أسود الأطلس في مونديال قطر 2022”.
وكان عبد الحميد الصابيري قد خاض تجربة احترافية الموسم الماضي في الدوري السعودي رفقة نادي الفيحاء.

نتائج مفاجئة في الجولة الأولى من بطولة القسم الثاني

سجلت الجولة الأولى من الدوري الاحترافي الثاني، التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين، عدة نتائج مفاجئة.
وبصم النادي القنيطري واتحاد يعقوب المنصور، الصاعدان إلى القسم الثاني، بداية قوية، في حين تعثر مولودية وجدة، القادم من الدوري الاحترافي الأول، شانه في ذلك شأن الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة.

النتائج الكاملة

أولمبيك الدشيرة – رجاء بني ملال 2 – 1
الاتحاد الوجدي – سطاد المغربي 1 – 1
النادي القنيطري – أولمبيك خريبكة 5 – 1
الكوكب المراكشي – شباب المسيرة 1 – 1
يوسفية برشيد – وداد فاس 1 – 0
سريع وادي زم – الراسينغ الرياضي 1 – 1
شباب خنيفرة – شباب بن جرير 1 – 1
يعقوب المنصور – مولودية وجدة 3 – 1

الفيفا توقف إيتو ستة أشهر عن مباريات الكاميرون

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أول أمس الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.
وتتهم اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومنتخب “الأسود غير المروضة” بانتهاك القواعد المتعلقة بـ”السلوك الهجومي في انتهاك مبادئ اللعب النظيف والتصرف المشين للاعبين والمسؤولين”.
واتهم إيتو بالضغط على الحكام خلال مباراة ثمن النهائي، التي خسرتها الكاميرون أمام البرازيل (1 – 3 بعد التمديد) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.
واعترض الوفد الكاميروني بشكل خاص على ضربة الجزاء التي أدركت منها البرازيليات التعادل.
وقال الاتحاد الدولي إن إيقاف إيتو لا يتعلق بمهامه كرئيس للاتحاد، لكنه “سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للرجال والسيدات التي تشارك فيها المنتخبات الممثلة للاتحاد الكاميروني في جميع الفئات أو الفئات العمرية”.


بتاريخ : 02/10/2024