أخبار الساحة

المنتخب الوطني يحقق فوزه الثاني بكأس إفريقيا للكرة الشاطئية

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، أمس الاثنين بمدينة الغردقة (مصر)، على نظيره الغاني، بخمسىة أهداف مقابل هدفين، في إطار مباريات المجموعة الأولى برسم كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم الشاطئية (مصر 2024).
وسجل أهداف المنتخب الوطني المغربي كل من رضا الزهراوي (الدقيقتين 7 و18) وإدريس غنام (الدقيقة 13) والغاني كيني تيكور (الدقيقة 20 ضد مرماه) وأمين البيدوري (الدقيقة 34)، في حين سجل للمنتخب الغاني كيني تيكور (الدقيقة 16) وألكسندر أدجيتي (الدقيقة 25).
وإلى جانب المنتخبين المغربي والغاني، تضم المجموعة الأولى، في هذه المنافسات القارية التي ستستمر إلى غاية 26 أكتوبر الجاري، منتخبي مصر وتنزانيا.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد انتصر يوم السبت الماضي على نظيره التنزاني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراته الأولى في هذه البطولة.
ويجري المنتخب الوطني المغربي يومه الثلاثاء مباراته الثالثة في هذه المجموعة ضد منتخب مصر.
وتعد كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية المسابقة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2025، التي من المقرر أن تستضيفها السيشل العام المقبل.

تجمع إعدادي للمنتخب الوطني للشابات

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا في الفترة من 21 إلى 29 أكتوبر الجاري.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أنه لهذا الغرض، وجه مدرب النخبة الوطنية كارلوس إيبانيز الدعوة لـ 27 لاعبة لخوض هذا التجمع هن:
معمري جو أميرة (فيرجينيا كومينويلث الأمريكي) – أيت ويح صفاء (إفس ميتز الفرنسي) – الشطايي ريم (مركز شيبو) – لخميس وئام (النهضة البركانية) – النايني فاطمة الزهراء (هلال تمارة) – بوهوش سهام (ستراسبورغ الفرنسي) – هيلياس إيناس الإدريسي (غانغان الفرنسي) – السحباني عاليا (إفس أرو فراون السويسري) – المزراعي رجاء (رجاء عين حرودة) – مختاري جاد (نيس الفرنسي) – التيهي بيانكا (آيك سلونا السويدي) – غارو أصالة (الفتح الرياضي) – بنطهري وفاء (الجيش الملكي) – أبوشريف إيناس (لانس الفرنسي) – حاضر ملاك (أوتريخت الهولندي) – حيزون دينا نصيرة (أوتريخت الهولندي) – الغزواني عواطف (إفس باريس الفرنسي) – قلوش أميرة (إنتراخت فرانكفورت الألماني) – دحموني لمواجد دنيا (أورزان الإسباني) – الكومير كاينة (لانس الفرنسي) – مديوني سكينة (هلال الناظور) – أقشار نصيرة – بلخير هاجر (فينورد روتردام الهولندي) – أحناش دينا (روتردام سبارتا الهولندي) – دانون سلمى (إفس أمستردام الهولندي) – المنتصر نهيلة (مولنبيك البلجيكي) – الصنهاجي سلمى (إفس فلوري الفرنسي).

نتائج الدورة 3 من بطولة القسم الثاني

في ما يلي النتائج الكاملة لمباريات الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية للقسم الثاني لموسم 2024 – 2025، والتي اختتمت منافساتها يوم الأحد:

سريع وادي زم – شباب بنجرير 0 – 1
أولمبيك الدشيرة – الاتحاد الوجدي 5 – 0
مولودية وجدة – وداد فاس 0 – 1
يعقوب المنصور – شباب المسيرة 2 – 2
الكوكب المراكشي – أولمبيك خريبكة 1 – 1
شباب خنيفرة – سطاد المغربي 0 – 1
النادي القنيطري – الراسينغ الرياضي 1 – 2
يوسفية برشيد – رجاء بني ملال 0 – 3


بتاريخ : 22/10/2024