أخبار الساحة

العجلاني يعود لتدريب لأولمبيك خريبكة

حسن صموتي

توصل مسؤولو أولمبيك خريبكة إلى اتفاق مع الإطار التونسي أحمد العجلاني من أجل الإشراف على الفريق، خلفا لرشيد الطاوسي
وحسب مصادر قريبة من دائرة القرار بالأولمبيك فقد تم إرسال تذاكر الطائرة إلى المدرب العجلاني، الذي يرجح ان يكون قد حل أمس الأربعاء بمدينة خريبكة للتوقيع الرسمي على العقد
وحسب المصدر ذاته، فإن اختيار العجلاني تم بإجماع المكتب المسير بعد توقف المفاوضات مع الإطار الوطني عزيز كركاش، الذي كان على رأس القائمة.
للإشارة فقد رفض العجلاني عرضا لتدريب أحد الأندية السعودية لرغبته في تكرار تجربته الناجحة صحبة لوصيكا، بعدما سبق له أن قاده إلى التتويج بلقب كأس العرش وأيضا احتلال المركز الثاني بالدوري الوطني.
وكانت إدارة الفريق الفوسفاطي قد لجأت إلى حل مؤقت بعد استقالة المدرب رشيد الطاوسي، بان أسندت المهمة إلى مساعده رشيد لوستيك، الذي قاد المجموعة الخريبيكة في لقاءين، لكن الهزيمة الثقيلة بالميدان أمام الوداد أنهت مهمته مبكرا.

تحكيم مصري لمباراة الرجاء وشبيبة القبائل في دوري الأبطال

 

عينت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم «الكاف» الحكم الدولي المصري، محمد معروف عيد منصور، لإدارة «الديربي المغاربي» بين فريق الرجاء البيضاوي وشبيبة القبائل الجزائري، المقرر يوم الجمعة 27 دجنبر بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من الثامنة ليلا، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات لابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسيساعد محمد معروف عيد منصور في مهمته مواطنيه توفيق طالب ومحمد أحمد أبو رجال.
يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي حقق فوزا خارج قواعده أمام فيتا كلوب بهدف واحد، عوض هزيمته بالميدان أمام الترجي التونسي بهدفين دون مقابل. فيما منيت الشبيبة بهزيمة أمام الترجي التونسي بهدف واحد، بعدما كانت تفوقت في الدولة الأولى على فيتا كلوب.
ويتقاسم شبيبة القبائل والرجاء البيضاوي حاليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما، فيما يتصدر الترجي التونسي المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، في حين يتذيل فيتا كلوب المجموعة من دون رصيد.

‪ تأجيل الجمع الاستثنائي لفريق الكوكب ‬

محمد فلال

أعلنت إدارة نادي الكوكب الرياضي المراكشي عن تأجيل الجمع الاستثنائي، الذي كان مقررا يوم التاسع عشر من الشهر الجاري إلى أجل لاحق، لا يتعدى شهرا.
وبرر البلاغ، الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، هذا التأجيل بطلب من المنخرطين حتى يتسنى لهم دراسة القانون الداخلي للفريق، وعقد اجتماع مع رئيس فرع كرة القدم لإبداء ملاحظاتهم فيما يخص بعض النواقص التي توصلت بها إدارة الكوكب من طرف المندوبية الجهوية للرياضة، تفاديا لأي هفوات بخصوص الملاءمة، حيث يتجه فرع كرة القدم ليصبح فرعا أحادي النشاط. ويضيف ذات البلاغ أن الكوكب أرسل شعار الفريق الجديد إلى المكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية للترخيص له بفتح متجر لبيع لوازم الفريق من أقمصة وبدل رياضية ولوازم تحمل الشعار الجديد لإنعاش خزينة الفريق.
وفي سياق آخر، راسل الكوكب سلطات مدينة الصويرة للترخيص له باستقبال أولمبيك الدشيرة برسم الدورة 12 عشرة من بطولة القسم الثاني، بعدما ضاق ذرعا بالمصارف التي ينفقها في المباريات، التي يجريها بالملعب الكبير بمراكش، في وقت ترفض فيه سلطات المدينة الحمراء إجراء هذه المقابلة بملعبي الحارثي و 20 غشت لدواعي أمنية.
ولازال مسؤولو الكوكب ينتظرون الرد من سلطات الصويرة.


بتاريخ : 19/12/2019