أخبار الساحة

منخرطو الحسنية يطالبون بالانفصال عن فاخر ورحيل الكاتب العام

ع. البعمراني

في اجتماع لمنخرطي حسنية أكادير مع رئيس الفريق، الحبيب سيدينو، والذي دعا لانعقاده برلمان الفريق، تم التشديد على ضرورة تسريع مفاوضات الانفصال عن المدرب امحمد فاخر، والذي يبدو أنه وبعد إمضائه بالحسنية لما يزيد قليلا عن شهرين، سيطالب بقيمة العقد الموقع معه، والذي تصل تكلفته المالية لحوالي 330 مليونا من السنتيمات. وهي تكلفة باهظة بالنسبة لفترة قصيرة حصد خلالها الفريق سبع هزائم، وعرفت خلالها مدينة الانبعاث أجواء جد متوترة نتيجة الاحتجاجات المتتالية لجزء هام من الجماهير على الوضع الذي أعقب الانفصال عن المدرب الأرجنتيني غاموندي.
وبالفعل فلا يعقل أن يؤدي الفريق، المطالب بأن يدعم صفوفه بعناصر جديدة لإنقاذ موسمه ومقابل أربعة أسابيع من التأطير التقني غير الموفق بتاتا، المبلغ الذي الذي يفرضه العقد المبرم مع فاخر. ثم من يتحمل مسؤولية هذا التعاقد؟ هل المكتب المسير ككل أم الرئيس لوحده؟ فينبغي تحديد المسؤوليات وتحكيم المنطق المؤسساتي والتشاوري بدل السقوط في النزوات الفردية وردود الفعل الانفعالية، التي قد تكون حكمت الانفصال عن المدرب السابق.
نشير كذلك إلى أن منخرطي الحسنية  قد  طالبوا، حسب ما أفادت به بعض المصادر لأن الآلية التواصلية للنادي تبقى وحتى إشعار آخر معطلة، بعقد جمع عام استتنائي يكون موضوعه إسقاط اسم الكاتب العام للفريق من لائحة المكتب المسير.

 

مولودية وجدة يرتقي إلى الصف الثالث

فاز فريق مولودية وجدة على ضيفه فريق المغرب التطواني بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة الثالثة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وسجل هدف فريق مولودية وجدة اللاعب نوح وائل السعداوي (د75). وعرفت المباراة التي قادها الحكم مصطفى كشاف طرد لاعب فريق مولودية وجدة جمال حركاس في الدقيقة 81.
وارتقى فريق مولودية وجدة بعد هذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني في 19 نقطة في المركز السادس.

جمعية سلا حاضر ببطولة دبي لأندية كرة السلة

تستضيف دبي البطولة الدولية لأندية كرة السلة خلال الفترة من 23 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل، وذلك بمشاركة 10 فرق، منها نادي جمعية سلا.
وأفادت اللجنة المنظمة للبطولة أن الدورة المقبلة ستعرف مشاركة منتخب الإمارات وفريق الجامعة الأمريكية بالشارقة، إضافة إلى ناديي الرياضي وبيروت اللبنانيين، والوحدة والوثبة السوريين، والاتحاد السكندري المصري، وجمعية سلا، ورادس التونسي، ومايتي الفلبيني.
وأشارت إلى أن المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة وإجراءات القرعة سيقام يومه الاثنين بحضور ممثلين عن الفرق المشاركة.


بتاريخ : 20/01/2020

أخبار مرتبطة

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

أكد لاعبا المنتخب الوطني، أنس العيان وسفيان المسرار، بأن الثقة في النفس والانضباط التكتيكي، شكلا أهم مفاتيح فوز المغرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *