أخبار الساحة

تحضيرا لنهائيات كأس إفريقيا
منتخب القاعة يخوض تداريبه الأولى بالعيون

خاض المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، مساء الاثنين، أول حصة تدريبية له بمدينة العيون، التي ستحتضن في الفترة المتراوحة ما بين 28 يناير و7 فبراير من السنة الجارية، نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة – المغرب 2020.
وركز مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، خلال هذه الحصة التدريبية التي أقيمت بقاعة الوفاق، وامتدت لحوالي ساعة و25 دقيقة على الجوانب التقنية والتكتيكية والبدنية.
وكانت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة قد وصلت صباح الاثنين إلى مدينة العيون.
وكان مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، قد وجه الدعوة إلى 14 لاعبا للمشاركة في هذه البطولة الإفريقية، التي ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى فيها إلى كأس العالم، المزمع تنظيمه بليتوانيا خلال هذه السنة.
يذكر أن المغرب قد توج بطلا للنسخة السابقة لهذه البطولة القارية، التي احتضنتها دولة جنوب إفريقيا سنة 2016.

المغرب إلى جانب البحرين وقطر وجيبوتي بكأس العرب للشباب

أوقعت عملية سحب قرعة كأس العرب للشباب، التي جرت يوم الاثنين بالرياض، المنتخب المغربي لأقل من 20 عاما في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات البحرين وقطر وجيبوتي.
ويتنافس في هذه البطولة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في الفترة من 26 فبراير حتى الخامس من مارس المقبلين في ثلات مدن سعودية هي الرياض والدمام والخبر، 16 منتخبا عربيا.
وتوزعت المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، حيث تتنافس في المجموعة الأولى منتخبات كل من العراق وتونس وموريتانيا والكويت، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من المغرب والبحرين وقطر وجيبوتي، فين حين ضمت الثالثة منتخبات السعودية وفلسطين والجزائر ومصر، فيما تضم المجموعة الرابعة كلا من السودان وليبيا والإمارات وجزر القمر.
وتقام مباريات المجموعتين الثانية والرابعة في مدينة الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد وعلى ملعب نادي الرياض، بينما تستضيف مدينة الدمام لقاءات المجموعة الثالثة على ملعب الأمير محمد بن فهد، وتحتضن محافظة الخبر منافسات المجموعة الأولى من المسابقة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.
وانطلقت منافسات البطولة يوم الاثنين 17 فبراير المقبل، وتختتم في الخامس من شهر مارس بالمباراة النهائية، بينما ستقام مرحلة المجموعات بين يومي 17 فبراير وحتى 24 من نفس الشهر، فيما تلعب مباريات الدور ربع النهائي يومي الخميس والجمعة 27 و28 فبراير، على أن تقام مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة يوم 2 مارس، قبل 3 أيام من موعد المباراة الختامية.

حكم غابوني لمباراة الوداد واتحاد الجزائر

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الغابوني إيريك أوتوغو- كاستان لتحكيم الديربي المغاربي بين الوداد واتحاد الجزائر، المقرر يوم الجمعة بمركب محمد الخامس، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
وسيكون إلى جانب كاستان مواطنه بوريس مارلاز والتشادي عيسى يايا.
وسيراهن الفريق الأحمر على تحقيق الانتصار في هذه المواجهة من أجل انتزاع ورقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتل الرتبة الثانية بست نقط، هو نفس الرهان الذي سيرفعه الفريق الجزائري، رغم أنه يأتي في الرتبة الثالثة برصيد نقطتين.


بتاريخ : 22/01/2020