أخبار الساحة

ريال مدريد يشترط 45 مليون يورو للتنازل عن حكيمي

رغم أن أشرف حكيمي عبر في أكثر من مرة عن مكانة ريال مدريد الكبيرة في قلبه، ورغبته في العودة إلى «الميرنغي» قريبا، إلا أن فريق العاصمة الإسبانية ليس متمسكا بشدة على ما يبدو بخدمات الدولي المغربي الواعد، والذي ينشر سحره الكروي فوق ملاعب «البوندسليغا».
فقد ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن ريال مدريد، حدد سعر أشرف حكيمي بالنسبة للأندية الراغبة في الحصول على خدماته، وأضافت أن «الأبيض الملكي» سيقبل بيع حكيمي في حال وصول عرض بقيمة 45 مليون يورو.
وتابع نفس المصدر أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، يعول على أشرف حكيمي في الموسم القادم، بيد أن حصول الفريق على مبلغ 45 مليون يورو قد يدفعه لقبول بيع الدولي المغربي، الذي تسيل موهبته عدة أندية أوروبية عملاقة.
ويرغب بوروسيا دورتموند في التعاقد بشكل دائم مع أشرف حكيمي، بعد انتهاء فترة إعارته نهاية الموسم، إذ أشارت تقارير صحفية أن «الفريق الأصفر» تواصل بالفعل مع إدارة ريال مدريد، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة حكيمي.
ولا يعد بوروسيا دورتموند الفريق الألماني الوحيد الراغب في التعاقد مع الدولي المغربي، ففريق بايرن ميونيخ يريد بدوره التعاقد معه، بعدما استطاع في وقت وجيز للغاية أن يصبح من نجوم الدوري الألماني لكرة القدم.

الركراكي يغادر الفتح صوب الدحيل القطري

أعلن فريق الفتح الرباطي على موقعه الرسمي، صباح أمس الأربعاء، عن فك ارتباطه بالتراضي مع مدربه وليد الركراكي، الذي سيلتحق بنادي الدحيل الرياضي القطري هذا الأسبوع.
وأشار الفريق الرباطي في بلاغه إلى أن «هذا الانتقال جاء رغبة من طرف وليد الركراكي بالتعاون مع نادي الدحيل الرياضي بناء على طلبهم. ولهذا وافق نادي اتحاد الفتح الرياضي على طلب المدرب السابق من أجل الانتقال إلى ناديه الجديد».
وأعلنت إدارة الفتح، في المقابل، عن تعيين مصطفى الخلفي كمدرب مؤقت للفريق، في انتظار الإعلان عن مدرب جديد في أقرب وقت، قبل أن يختم البلاغ بتقديم الشكر الجزيل للمدرب وليد الركراكي «على كل ما قدمه للفريق والذي من خلاله بدأ حياته المهنية في التدريب»، متمنيا له التوفيق في مسيرته القادمة.

تحكيم مغربي لمباراة المصري البورسعيدي ونواذيبو

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) طاقم تحكيم مغربي لإدارة مباراة المصري البورسعيدي وإف سي نواذيبو الموريتاني، لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الكونفدرالية.
وأسندت لجنة الحكام بالكاف، إدارة هذه المباراة إلى الحكم كريم صبري بمساعدة هشام آيت عبو كمساعد حكم أول ويوسف مبروك كمساعد حكم ثان، بالإضافة إلى الحكم الرابع سمير الكزاز.
وتجرى المباراة يوم الأحد المقبل (26 يناير الجاري) على ملعب الإسكندرية.
وفضلا عن المصري ونواذيبو تضم المجموعة الأولى أيضا بيرامدز المصري واينوغو رينجرز النيجيري.
وكان بيراميدز قد حسم تأهله لربع النهائي في الجولة الرابعة، محتلا بذلك صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة يليه المصري في المركز الثاني بست نقاط، ثم رينجرز ونواذيبو في المركزين الثالث والرابع.


بتاريخ : 23/01/2020