أخبار الساحة

تسع حالات جديدة في فريق الطاس

عبدالمجيد بنهاشم

أفرزت نتائح التحليلات المخبرية الأخيرة التي خضعت لها مكونات فريق الاتحاد البيضاوي، ظهور تسع حالات مؤكدة جديدة في صفوف الفريق، ويتعلق الأمر،حسب مصادر من الفريق بثمانية لاعبين وسائق الحافلة. وتنضاف هذه الحالالت الجديدة لحالة اللاعب «م ز « الذي تأكدت إصابته قبل إجراء مباراة أولمبيك الدشيرة التي كانت مبرمجة الأحد الأخير وتم تأجيلها.
وبخصوص الأجواء التي رافقت رحلة الطاس للدشيرة، كان رئيس فريق الاتحاد البيضاوي عبدالرزاق المنفلوطي قرر مباشرة بعد إبلاغه من طرف مندوبية الصحة لمدينة الدارالبيضاء بإصابة أحد اللاعبي، توقيف التداريب وعزل اللاعب بدكة الاحتياط وقدم له شروحات بعد أن بلغه بالخبر رفقة طبيب الفريق وحاول تهدئته وطمأنته. اتصل الرئيس بسيارة الاسعاف على أساس نقل اللاعب لإحدى مستشفيات مدينة أكادير وظل الجميع ينتظر لمدة ساعات. وقد حضر الاسعاف بعد تدخل السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع من خلال الاتصال به من طرف رئيس الطاس المنفلوطي. كما حاول مسؤولو الفريق البيضاوي الاتصال بإحدى المستشفيات من أجل الخضوع للكشوفات لكن دون جدوى ولم يجدوا حسب ما أكده للجريدة آمين مال الفريق وعضو المكتب المسير أحمد طالب أي محاور من لدن المصالح المعنية .وهو ما دفع بالفريق العودة لمدينة الدار البيضاء والدخول لأحد الفنادق لحد كتابة هذه السطور بعد أن خضعوا للكشوفات أول أمس الاثنين ولا زالوا في إطار الحجر الصحي.
بخصوص اللقاء المؤجل أمام فريق أولمبيك الدشيرة، فمن المحتمل أن يجري الأربعاء القادم بملعب أحمد فانا .
للاشارة، فكل فعاليات فريق الطاس التي سافرت لمدينة أكادير تتواجد بالفندق في إطار الحجر الصحي.

 

منحة دسمة للاعبي الكوكب بعد الفوز
على اتحاد الخميسات 

تسلم لاعبو الكوكب منحة دسمة مباشرة بعد الفوز الهام والمستحق الذي حققوه أمام مضيفهم الاتحاد الزموري الخميسات لحساب الدورة 24 من بطولة القسم
الوطني الثاني. وكان رضوان حنيش قد وعدهم بمنحة خاصة في حالة الفوز وهو حافز رفع من معنويات عناصر الكوكب مكنهم من العودة بثلاثة نقط ثمينة. مصادرنا أكدت أن حنيش سلم المنحة مباشرة بعد نهاية النزال في مستودع الملابس على اللاعبين والأطقم التقنية وحتى العناصر التي لم تشارك في المباراة، وهي بادرة من الرئيس المرتقب الذي ضرب وعدا على نفسه بأن يفعل المستحيل من أجل انقاذ الكوكب من النزول.
في سياق متصل، أكدت مصادر من الفريق أن هناك حوافز أكثر أهمية للاعبين خاصة خلال المباراة الحارقة التي يستضيف فيها الكوكب جاره شباب بن جرير برسم الدورة 25 ،في مواجهة ساخنة تعتبر بمثابة سد. فكلا الفريقين يتوفران على 27 نقطة مناصفة في المرتبة الرابعة عشرة وأكيد أن الكوكب وشباب بن جرير لهما نفس الطموحات والرغبة الأكيدة للفوز في ديربي الجهة الذي يعول عليه المراكشيون لتجاوز منافسهم المشاكس.

محمد فلال


بتاريخ : 12/08/2020