أخبار الساحة

هذا ما قاله طارق السكتيوي بعد نهاية المباراة:
تتويجنا باللقب
كان مستحقا

قال طارق السكتيوي مدرب نهضة بركان خلال الندوة الصحافية التي تلت اللقاء: «أشكر جميع اللاعبين على الأداء الكبير الذي قدموه والقتالية التي ظهروا بها من أجل الفوز باللقب، الذي اعتبره غاليا على عشاق الفريق البركاني بشكل خاص، والجماهير المغربية بصفة عامة».وأضاف: «تتويجنا باللقب كان مستحقا، بالنظر إلى العمل الكبير الذي قام بها النادي هذا الموسم على المستوى المحلي والقاري، وأشكر كل مكونات الفريق من جمهور وإدارة ولاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري.. المباراة لم تكن سهلة نظرا لقوة الخصم الذي يمتلك في صفوفه لاعبين متمرسين ولديهم إمكانيات كبيرة ونضج كروي وقد نجحنا في التفوق بفضل دراسة نقاط قوة وضعف المنافس المصري، كما أن لاعبينا عرفوا كيف ييناقشون كل أطوار اللقاء..».
انتي تشا تشيتش مدرب نادي بيراميدز :
وقعنا في أخطاء قاتلة

أوضح الكرواتي انتي تشا تشيتش مدرب نادي بيراميدز المصري، أن فريقه ارتكب بعض الأخطاء ساهمت بشكل مباشر في خسارته في النهائي أمام نهضة بركان بهدف نظيف.
وقال تشا تشيتش: «ارتكبنا أخطاء ونهنئ بركان على التتويج وسنعود الآن لنُركز على منافسات الدوري المصري، وأنا واثق في تطور الفريق خلال الفترة المقبلة وسيكون أفضل من الآن».
وأردف مدرب الفريق المصري قائلا: «لا أعلم هل سنشارك الموسم المقبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا، أم الكونفدرالية، ولكننا سنكون جاهزون للمنافسة في جميع المسابقات التي نلعبها..تنتظرنا آخر مباراة في الدوري المحلي وسنرى ما سيحدث بعد ذلك».
محمد عزيز عميد نهضة بركان:
تعلمنا من درس الموسم الماضي

قال محمد عزيز، لاعب فريق نهضة بركان، إن فريقه تعلم من درس الموسم الماضي عندما خسر اللاعبون أمام الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية النسخة الماضية.
وخسر نهضة بركان نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح (5-3)، ثم عاد في النسخة الجارية للفوز على بيراميدز بهدف دون رد في المواجهة التي أقيمت من مباراة واحدة على ملعب «مولاي عبد الله» في المغرب.
وأضاف : «فوزنا أمام بيراميدز جاء نتيجة تجربة الموسم الماضي، التي خسرنا فيها أمام الزمالك المصري..تعلمنا الدروس التي ساهمت في التتويج باللقب القاري.»
عمر النمساوي: حصدنا مجهود سنة ونصف

أوضح عمر النمساوي،لاعب فريق نهضة بركان، أن الفريق حصد مجهود سنة ونصف من العمل والمثابرة والجهد.. وقال أن مجهود 15 شهر اختزل في هذا اللقب، الذي أهديه لكافة الجماهير البركانية التي كان بودنا أن تكون حاضرة معنا في المدرجات.
وعبر النمساوي عن سعادته بعد التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب بيراميدز المصري، مضيفا أن الفريق سينافس الموسم المقبل على حصد المزيد من الألقاب.


بتاريخ : 27/10/2020