أخبار الساحة

إناث الجيش الملكي يحرزن لقب البطولة الوطنية

أحرز فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية لقب البطولة الوطنية لأندية القسم الأول، برسم موسم 2019 – 2020.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعا الرسمي، يوم السبت، أن فريق الجيش الملكي توج بطلا للموسم بعد تصدره الترتيب النهائي للبطولة الوطنية برصيد 66 نقطة جمعها من 22 فوزا.
ويذكر أن هذا اللقب يعد التاسع للفريق النسوي للجيش الملكي في تاريخه والثامن على التوالي.

نايف أكرد يهدي رين صدارة الدوري الفرنسي

قاد الدولي المغربي نايف أكرد فريقه رين إلى صدارة الترتيب في البطولة الفرنسية، حينما تمكن من تسجيل هدف الفوز في اللقاء الذي جمع رين بفريق برسيت، برسم الجولة السابعة من البطولة الفرنسية.
وقلب نادي رين الطاولة على ضيفه نادي بريست وهزمه بنتيجة بهدفين لواحد، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة متساويا في الصدارة مع باريس سان جيرمان وليل، بينما توقف رصيد بريست عند 9 نقاط.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء سلبي النتيجة بين الفريقين، حيث تأجلت الاثارة إلى الشوط الثاني، حين افتتح الضيوف التسجيل عبر فرانك هونورات في الدقيقة 57، إلا أن رين قلب الأمور رأسا على عقب وسجل هدفين متتاليين عبر داميان دا سيلفا في الدقيقة 66، والدولي المغربي نايف أكرد في الدقيقة 70 بضربة رأسية، مستغلا ركلة حرة نفذها بنجامين بوريغو .
وحاول الفريقان زيادة الغلة إلا أن الأمور كانت قد حسمت وحافظ أصحاب الأرض على فوزهم الغالي بنتيجة 2 – 1.
ورفع المدافع السابق للفتح الرياضي، رصيده إلى ثلاثة أهداف في سبع جولات من الدوري الفرنسي (2020 – 2021)، وكلها من خلال استغلال الكرات الثابتة، التي يحسن التقاطها بضربات رأسية مركزة.

إصابة حمد الله
بفيروس كورونا

أعلن اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، نجم فريق النصر السعودي وهدافه، عن إصابته بفيروس كورونا بعد إجرائه لمسحة طبية خلال الساعات الأخيرة بعد انتشار الحالات داخل صفوف الفريق.
وكان قد تأكد مؤخرا وجود ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا داخل صفوف النصر وهم عبد العزيز الدوسري ويحيى الشهري ووليد عبد الله.
وجاءت إصابة حمد الله عقب مشاركته مع فريقه الثلاثاء الماضي أمام الأهلي، في نصف نهائي كأس ملك السعودية.

حسنية أكادير ينفصل
عن لاعبين ويتعاقد
مع مدافع بوركينابي

ع – البعمراني

في صفقة بدأت – فيما يبدو – تثير كثيرا من الجدل، تنازل فريق حسنية أكادير عن لاعبه الدولي عبد الكريم باعدي لفريق نهضة بركان.
هذه الصفقة التي وصفها البعض بـ «صفقة بيليكي» ستدر على صندوق الفريق الأكاديري حوالي 200 مليون سنتيم، وهو مبلغ استصغره الكثيرون بالنسبة لقيمة لاعب يعتبر من العناصر الأساسية للفريق، وسبق له أن استدعي للمنتخبين الأول والمحلي ولا يمكن بالتالي، حسب العديد من المتتبعين هنا بأكادير، التنازل عنه مقابل ما اعتبروه مبلغا زهيدا.
وبالإضافة إلى هذا انفصل الفريق الأكاديري بالتراضي عن لاعبه إدريس بناني، القادم من بني ملال، والذي لم يرض عطاءه الطاقم التقني.
وحسب بعض المصادر، فإن بناني بات قريبا من التوقيع لفريق نهضة الزمامرة.
وبخصوص التعاقدات الجديدة، تم التأكيد رسميا على الموقع الرسمي للفريق الأكاديري أنه قد تم التعاقد مع مدافع أوسط من بوركينا فاسو هو «باتريك مالو» البالغ من العمر 28 سنة. ويمتد عقده مع الحسنية لموسمين.
وقد سبق لهذا اللاعب أن مارس بعدة فرق نذكر منها الفريق الإيفواري «أسيك ميموزا»، وشبيبة القبائل الجزائري، وكذا بالناديين المصريين سموحة ووادي دجلة.