أخبار الساحة

 

فيروس كورونا يصيب تقنيي «الفار» بملعب القاهرة

أصيب اثنان من العمال التقنيين لتشغيل تقنية حكم الفيديو لمباراة الزمالك والرجاء في دوري أبطال إفريقيا بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حسب ما أوردت وسائل إعلام مصرية نقلا عن مصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».
وقد أظهرت نتيجة المسحة ليوم الأربعاء إصابة اثنين من العمال التقنيين لتشغيل تقنية حكم الفيديو، وهما برتغاليان تم عزلهما بالفندق، فيما جاءت نتيجة جميع التقنيين والحكام سلبية. وأضافت المصادر ذاتها أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قام باستبدال الثنائي المصاب بشخصين آخرين.
وظهر ارتباك في تقنية الفيديو، حيث لم تظهر مخرجة المباراة، إيناس عثمان، أي شخص في غرفة الفار، كما أن الحكم السينغالي ماخيط نداي فضل عدم الذهاب إلى شاشة الفار، رغم كثرة احتجاجات لاعبي الفرقين.

نادال يحقق فوزه الألف
في مسيرته الاحترافية

حقق الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانيا عالميا فوزه الألف في مسيرته الاحترافية، عندما تغلب على مواطنه فيليسيانو لوبيس 4 – 6 و7 – 6 (7 – 5) و6 – 4 الأربعاء في الدور الثاني من دورة باريس الدولية للتنس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة.
وعانى نادال، المصنف أول في الدورة، الأمرين لتخطي عقبة مواطنه واحتاج إلى ساعتين و30 دقيقة لرد الاعتبار لخسارته المواجهتين الأخيرتين أمام لوبيس في الدور الثاني لدورة شنغهاي الصينية عام 2014 وثمن نهائي دورة سينسيناتي الأميركية عام 2015، وكلاهما ضمن دورات الماسترز للألف نقطة.
وهو الفوز العاشر لنادال (34 عاما) على لوبيس (39 عاما) في 14 مباراة جمعتهما.
وحقق نادال الفوز الألف في مسيرته الاحترافية، وجاء بعد 18 عاما على فوزه الأول في دورة مايوركا مسقط رأسه في عام 2002، فبات رابع لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الأميركي جيمي كونورز (1274) والسويسري روجيه فيدرر (1242) والأميركي التشيكي الأصل إيفان لندن (1068).
وقال نادال «أنا فخور بالكثير من الأشياء، لكنني واجهت بعض التحديات في مسيرتي فيما يتعلق بإصابات جسدية».
وأضاف «لكن كان لدي دائما شغف للاستمرار والتواضع للاستمرار عندما تسير الأمور بطريقة لا تتوقعها».
وتابع «إنه إنجاز عظيم بالنسبة لي».


بتاريخ : 06/11/2020