أخبار الساحة

المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة ينهزم أمام نظيره الطوغولي بهدفين لواحد

انهزم المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة أمام نظيره الطوغولي بهدفين لواحد في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس السبت بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة بمدينة سلا.
وكان المنتخب الوطني سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب منتصر لهتيمي في الدقيقة 4 ، قبل أن يتمكن منتخب الطوغو من تعديل النتيجة في الدقيقة 44 بواسطة اللاعب دوفلو أونزو ، ليضيف زميله كليدج تيبولي الهدف الثاني في الدقيقة 82.
وتندرج هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات النهائية الخاصة بمنتخبات أقل من 20 سنة لمنطقة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا (موريتانيا 2021)، والتي ستقام بتونس في الفترة المتراوحة ما بين 15 و27 دجنبر 2021.
ومن المنتظر أن يلتقي المنتخبان مجددا في مباراة ودية ثانية سيحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة غدا الثلاثاء .
وكان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، قد دخل منذ 23 نونبر الجاري في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وأجرى مبارتين وديتين ضد منتخب بوركينا فاصو ، حسمهما لصالح بنفس النتيجة (1-0).

المنتخب المغربي يرتقي
إلى المركز الـ 35 في تصنيف (فيفا)

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز ال39 إلى ال35 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر نونبر، الصادر يوم الجمعة الأخير (1474 نقطة).
وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الخامس برصيد 1474 نقطة، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1558 نقطة) وتونس (1503 نقطة) والجزائر (1488 نقطة) ونيجيريا بالرصيد ذاته (1474 نقطة).
وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1780 نقطة، متقدما على المنتخب الفرنسي (1755 نقطة) ثم المنتخب البرازيلي (1743 نقطة).

الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

حصد فريق الاهلي بطولة أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة الأخير، بملعب القاهرة فى نهائي دوري أبطال أفريقيا .
وشهدت الدقيقة السادسة هدف أهلاوي عن طريق عمرو السولية بعدما أحسن التعامل مع ضربة ركنية سددها على معلول ارتقى لها السولية وسددها برأسه داخل شباك الزمالك.
بعد الهدف نشط أداء الزمالك تدريجياً عن طريق تحركات بن شرقي وزيزو وشيكا لكن دفاع الأهلي تماسك.
في الدقيقة 31 راوغ شيكابالا دفاع الأهلي بشكل تام وسط «توهان» من دفاع الأهلي وسدد الكرة في شباك الشناوي،واصل الأهلي تراجعه الغريب الأمر الذي منح الفرصة للزمالك لتشكيل خطورة مُتتالية من الأبيض الذي صال لاعبيه وجال في الملعب .
وسجل اللاعب قفشة هدف الأهلي في الدقيقة 86 وانتهى اللقاء بفوز الأهلي وإحراز اللقب.


بتاريخ : 30/11/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *