أخبار الساحة

عمالقة إنجلترا
يتربصون بحكيمي

توقعت تقارير إعلامية إيطالية أن يجد نادي إنتر ميلانو الإيطالي صعوبة بالغة في الحفاظ على ظهيره الهداف أشرف حكيمي، الذي يواصل التألق مما جعل فرقا عديدة تطمع في الحصول على خدماته.
فبعد 6 أهداف و5 تمريرات حاسمة مع فريق نيراتزوري، الذي انضم له مطلع الموسم الجاري قادما من ريال مدريد، برهن الدولي المغربي مجددا على أنه من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن.
وأعلن موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، المهتم بأخبار انتقالات اللاعبين، أن الثلاثي الإنجليزي تشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي يريد التعاقد مع اللاعب البالغ عمره 22 عاما، متوقعا أن يواجه إنتر كثيرا من الصعوبات للإبقاء على اللاعب حكيمي في قلعة جوزيبي مياتزا، حيث يرجح أمن يتخلى عنه في الصيف إذا ما توصل بعرض مالي بقيمة 40 مليون يورو لبيعه، وهو المبلغ ذاته الذي دفعه الفريق الإيطالي لريال مدريد من أجل الظفر بخدمات حكيمي، المتألق سابقا رفقة دورتموند الألماني، رغم أنه عقده يمتد إلى غاية 2025.
يذكر أن حكيمي شارك في 31 مباراة مع المنتخب الوطني المغربي وسجل هدفين.

بنعطية لا يفكر حاليا
في مواجهة بايرن ميونيخ

شدد عميد المنتخب الوطني المغربي سابقا، مهدي بنعطية، مدافع الدحيل القطري على صعوبة مباراة فريقه ضد الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، المقررة يومه الخميس في افتتاح الموندياليتو.
وقال بنعطية في تصريح خص به جريدة «استاد الدوحة»: «التركيز حاليا منصب على مواجهة الأهلي وليس مباراة بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال».
وأضاف «الفريق يدرك جيدا صعوبة المهمة ضد الأهلي رغم أن هدفنا هو الفوز والتأهل لمواجهة بايرن».
وأكمل «لكننا نعرف جيدا أننا سنلعب ضد فريقا قويا وشرسا ويملك لاعبين مميزين وعقلية قوية».
وشدد «أعرف عقلية اللاعبين المصريين فهم مقاتلين، لذلك يجب أن نستعد جيدا لمواجهة الأهلي الذي فاز بالعديد من الألقاب في إفريقيا، وهذا أمر ليس بالسهل لأنني أعرف القارة السمراء جيدا».
وواصل «لدينا رغبة كبيرة في الفوز على الأهلي والتأهل لنصف النهائي، ولكن هذا بشرط أن نقدم أفضل مستوى ممكن لنا».
وأتم تصريحاته «سنقاتل للدفاع عن حظوظنا في البطولة بهدف الظهور بشكل مشرف لنا وللكرة القطرية».
يذكر أن الأهلي المصري يلعب له الدولي المغربي بدر بانون، ما يجعل مواجهة اليوم عالمية بنكهة مغربية.

عطية الله يغيب عن الوداد لأكثر من أسبوعين

أعلن فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم عن فسخ العقد الذي كان يربطه مع محمد كريم الزواغي مساعد المدرب فوزي البنزرتي.
وكشف المصدر، أن الزواغي توصل بجميع مستحقاته المالية، مشيرا إلى أن إدارة الوداد وجهت عبارات الشكر للإطار التونسي على كل ما قدمه للفريق خلال الفترة التي قضاها معه.
وفي سياق متصل، تلقى الفريق الأحمر ضربة موجعة جديدة، أول أمس الثلاثاء، بعدما أظهرت الفحوصات التي خضع لها اللاعب يحيى عطية الله، أنه يعاني من إصابة عضلية ستبعده عن الفريق لمدة 15 يوما.
ولن يكون عطية الله متاحا أمام المدرب البنزرتي في لقاء الجولة السادسة من الدوري الاحترافي، وكذا المواجهة أمام كايزر شيف الجنوب إفريقي في أولى مباريات مجموعات دوري أبطال إفريقيا يوم 12 من الشهر الجاري.
يذكر أن عطية الله التحق بقائمة المصابين داخل الوداد، والتي يأتي في مقدمتها المدافع أشرف داري، الذي تجددت إصابته رفقة المنتخب المحلي.


بتاريخ : 04/02/2021