أخبار الساحة

المغرب يحرز ميدالية ذهبية واحدة وثلاثة فضيات في الدوري الدولي “جي وان” للتايكواندو

أحرز المنتخب المغربي للتايكواندو، ميدالية ذهبية واحدة وثلاث فضيات، ضمن منافسات الدورة ال20 للدوري الدولي لإسبانيا “جي وان”، التي اختتمت يوم الأحد.وعادت الميدالية الذهبية لأشرف محبوبي، في وزن أقل من 80 كلغ بتفوقه في المباراة النهائية على المصري سيف عيسى، بحصة 12 نقطة مقابل 11.
وحققت البطلة أميمة البوشتي ،المصنفة خامسة في وزن أقل من 49 كلغ، الميدالية الفضية الأولى بعد انهزامها في المباراة النهائية أمام الإسبانية سيريزو أندريانا بالنقاط (5-9).
من جهتها، أحرزت رباب أوهادي فضية وزن أقل من 53 كلغ، بعد مواجهتها في المباراة النهاىية للاسبانية لورا رودرغيز (22-11). كما انتزعت ندى لعرج،المؤهلة أيضا لأولمبياد طوكيو ، فضية وزن أقل من 57 كلغ،بعد هزيمتها في النهاية بانهزامها أمام الكندية بارك سكايلر (6-4).
وحل المغرب عقب المنافسات، التي عرفت مشاركة بلدان إسبانيا والمغرب والمكسيك وبريطانيا وفرنسا وكرواتيا وألمانيا ومالي وتونس ومصر وكوت ديفوار والغابون وكندا وكازاخيستان وإيطاليا والسويد واليونان وتركيا وبلغاريا والنرويج ولبنان وسلوفينيا والدانمارك وروسيا، في الرتبة الثالثة في سبورة الميداليات في فئتي الذكور والإناث.

 

ممارسة الرياضة قد تمنع الوفاة بفيروس كورونا

 كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص “غير النشيطين باستمرار” هم أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا. ولاحظت الدراسة، التي نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، أن أولئك الذين كانوا غير نشطين خلال العامين الماضيين، كانوا أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى وقسم العناية المركزة بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، ودققت الدراسة، في بيانات، نحو 50 ألف بالغ أصيبوا بالفيروس بين يناير وأواخر أكتوبر من العام الماضي.
ووجد الباحثون ومؤلفو الدراسة أن عدم ممارسة الرياضة باستمرار يزيد من احتمالات دخول المستشفى بمقدار 2.26 ضعف بالمقارنة مع الأشخاص الذين يلتزمون باستمرار بإرشادات النشاط البدني. أما الأشخاص الذين كانوا يمارسون بعض الأنشطة الرياضية بنطاق ضيق، فلديهم احتمالات أكبر بمقدار 1.89 مرة لدخول المستشفى.

 

 


بتاريخ : 21/04/2021