أخبار الكان

تونس تواجه بوركينافاسو بمعنويات عالية

يواجه المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم يومه السبت على ملعب رومدي أدجيا بمدينة غاروا نظيره البوركيني، انطلاقا من الساعة السابعة ليلا بتوقيت المغرب، لحساب الدور ربع النهائي من كأس افريقيا للأمم الجارية بالكاميرون.
ويسعى المنتخب الوطني التونسي إلى الفوز بالمباراة وضمان التواجد في المربع الذهبي، ومواصلة المراهنة على التاج الإفريقي الغائب على خزائن «نسور قرطاج» منذ دورة 2004 بتونس.
ورغم أن كفة تاريخ المنتخبين في النهائيات القارية تميل لمصلحة المنتخب التونسي، المصنف 30 عالميا، والمشارك في النهائيات الإفريقية للمرة 20 والخامسة عشرة على التوالي منذ دورة 1994، حصد خلالها اللقب في مناسبة وحيدة وتواجد في النهائي في مناسبتين بدورة تونس 1965 ودورة جنوب افريقيا 1996، دون اعتبار 5 مشاركات في نهائيات كأس العالم، فان ذلك لا يمنع من الإشارة إلى أن المنتخب البوركيني، المصنف 60 عالميا والذي لا يحمل في جرابه سوى الوصول إلى نهائي دورة 2013 بجنوب افريقيا كأفضل انجاز قاري له من 11 مشاركة سابقة في النهائيات الإفريقية، كان ند ا ومنافسا صعب المراس للمنتخب الوطني في المواجهات الرسمية، وسبق أن تأهل على حسابه للدور النصف النهائي في دورتي 1998 ببوركينا فاسو و2017 بالغابون.
وسيدير المباراة الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، بمساعدة الموزمبيقي أرسينيو شادريكي مارينغولي، و الكيني جيلبيرت كيبكوش شيريوت.

برنامج مباريات دور ربع نهائي منافسة كأس إفريقيا للأمم :

– السبت :
غامبيا – الكاميرون (الرابعة في دوالا)
بوركينا فاسو – تونس (السابعة في غاروا)
– الأحد
مصر – المغرب (الرابعة في ياوندي – أحمدو أهيدجو)
السينغال – غينيا الاستوائية (السابعة في ياوندي – أحمدو أهيدجو)


بتاريخ : 29/01/2022