أخبار المونديال

الاتحاد الفرنسي يثير أزمة عقب الخسارة أمام تونس

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، أنه تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي «فيفا»، بعد إلغاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة خلال مواجهة تونس، عقب مراجعة حكم الفيديو للواقعة.
وسدد أنطوان غريزمان الكرة في الشباك بعد 8 دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم ألغى الهدف لأن المهاجم كان في موقف تسلل، عندما مرر أوريلين تشواميني الكرة داخل منطقة الجزاء في بداية الهجمة.
ولمس مدافع تونسي الكرة بعد ذلك ثم وصلت إلى غريزمان، الذي لم يكن في موقف تسلل في هذه اللقطة، لكن إلغاء الهدف منح تونس الفوز 1 – 0 في نتيجة غير مؤثرة في التأهل.
وقال الاتحاد الفرنسي في بيان: «نتقدم بشكوى بعد إلغاء هدف أنطوان غريزمان بشكل غير صحيح من وجهة نظرنا. يجب تقديم هذه الشكوى في غضون 24 ساعة بعد صفارة النهاية».
وودع المنتخب التونسي منافسات بطولة كأس العالم في قطر، رغم فوزه على نظيره الفرنسي حامل اللقب، بهدف دون رد، أحرزه وهبي الخزري  في الدقيقة 58، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

انتهاء مشوار مارتينو بعد خروج المكسيك

أعلن الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو انتهاء مشواره مع منتخب المكسيك بمفعول فوري، رغم فوزه الأربعاء على السعودية 2 – 1، في نهاية دور المجموعات لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
وأنهت المكسيك دور المجموعات في المركز الثالث بمجموعتها الثالثة، بفارق هدف عن بولندا المتأهلة، فأخفقت في بلوغ الدور ثمن النهائي لأول مرة منذ 1990.
وقال مارتينو «أنا المسؤول الرئيسي عن الإحباط والخيبة. هذا مصدر حزن لكني أتحمل كل مسؤولية هذا الفشل. ينتهي عقدي مع الصافرة النهائية، ولا يمكن فعل أي شيء آخر».
وكان مارتينو (60 عاما ) قد استلم مهامه على رأس المنتخب المكسيكي في عام 2019، علما بأنه سبق له أن أشرف على برشلونة الإسباني في موسم 2014 ولم يحقق فيه أي نجاح يذكر.

أول ضحايا الخروج المبكر من مونديال قطر

أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الإيراني، استقالته من منصبه مدربا للفريق الإيراني، وذلك بعد ساعات من خروج فريقه من الدور الأول في كأس العالم قطر 2022.
وكتب كيروش في رسالته على حسابه على «إنستغرام»: «لا يوجد شيء غير أخلاقي عندما لا تحقق أحلامك».
وتابع موجها رسالته للاعبي إيران: «أنا فخور بكم، كنتم رائعين داخل وخارج الملعب».
وأضاف كيروش: «كان شرفا وامتيازا أن أكون جزءا من عائلة كرة القدم هذه.. أعتقد أنكم تستحقون الاحترام الكامل، ومنح المصداقية لبلدكم وأنصار كرة القدم».
وتأتي استقالة كارلوس كيروش من منصبه مدربا للمنتخب الإيراني، عقب فشله في التأهل بالمنتخب الآسيوي إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر 2022.
فبعد الخسارة الثقيلة أمام منتخب إنجلترا 2 – 6  في المباراة الأولى، حقق الانتصار في المباراة الثانية أمام منتخب ويلز 2 – 0، لتحيا آمال الإيرانيين في بلوغ الدور الثاني، قبل أن تتكسر أحلامهم بالخسارة أمام المنتخب الأمريكي.
وقاد كيروش، البالغ 69 عاما، الكتيبة الإيرانية منذ في سبتمبر 2022، وسبق له تدريب منتخب إيران في الفترة من 2011 إلى غاية 2019.


بتاريخ : 02/12/2022