أخوماش يصدم الماطادور الإسباني ويعود إلى عرين الأسود

قبيل الكشف عن لائحة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، التي وجه فيها المدرب عصام الشرعي الدعوة إلى 28 لاعبا، استعدادا للمبارتين الوديتين ضد منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية والدانمارك بمدينة مورسيا الإسبانية، وجه اللاعب بالمنتخب الاسباني إلياس أخوماش رسالة إلى مدرب المنتخب الاسباني لأقل من 21 سنة سانتي دينيا، يخبره بقراره اختيار تمثيل المنتخب المغربي.
وكان المدرب الاسباني يعول على أخوماش، خلال مبارتي المجر وبلجيكا، خاصة وأن اللاعب السابق لبرشلونة واللاعب الحالي لفياريال، كان من ركائز المنتخب الاسباني في الفترة الأخيرة، بل وحمل شارة العمادة داخل منتخب الماطادور الإسباني لأقل من 18 سنة.
وقال دينيا في ندوة صحفية، عقب إعلانه عن لائحته «إلياس أخوماش أرسل لنا رسالة وقد قبلنا ذلك، لقد أعلمنا برغبته في اللعب مع المنتخب المغربي».
وشهدت لائحة عصام الشرعي المعلنة مؤخرا عودة أخوماش
إلى صفوف أشبال الأطلس، ليجاور زميله السابق في نادي برشلونة شاذي رياض، الذي كان له دور كبير، إلى جانب اللاعب عبد الصمد الزلزولي، في عودته إلى كتيبة المنتخب المغربي، خاصة وأن ابن مدينة تطوان سبق له حمل ألوان المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة على عهد المدرب الهولندي مارك فوت بدوري شمال إفريقيا بتونس.
وبحسب الصحافة الاسبانية، فقد شكلت عودة اللاعب أخوماش إلى أسود الاطلس، خسارة للماطادور الاسباني، حيث ترى في لاعب فياريال الحالي وبرشلونة السابق، أحد المواهب الكروية التي سيكون لها شأن في البطولة الاسبانية والمنتخب الاسباني، خاصة وأنه أبدى تطورا ملحوظا في الأداء الجماعي والفردي، لاسيما بعد انتقاله إلى فريق الغواصات الصفراء، حيث يمتاز بمهاراته الفنية الرفيعة وسرعته، ويجيد اللعب في مركز المهاجم والجناح، ويتمتع بقدرة فائقة على صناعة وتسجيل الأهداف.
ومن المتوقع أن تشكل عودة أخوماش إضافة قوية لتشكيلة المنتخب المغربي تحت 23 سنة، حيث سيسهم بخبرته ومهاراته في المباريات والاستحقاقات الكروية القادمة.
ويأتي انضمام أخوماش إلى المنتخب المغربي في إطار استراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستقطاب أفضل المواهب المغربية.
وسيجري المنتخب الأولمبي مباراته الأولى أمام الدانمارك، يوم 16 نونبر الجاري، على أن يواجه منتخب الولايات المتحدة يوم 21 نونبر، وهما مواجهتان تدخلان في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية.
وفي ما يلي لائحة المنتخب الوطني الأولمبي:
علاء بلعروش – رشيد غنيمي – إلياس ماغو – وليد حسبي – أيوب عمراوي – زكرياء لبيب – زكريا الوحدي- ماتيس تورين – رياض شادي – أيمن الوافي – محمد جواب – أمين الطيبي – مهدي بوكامير – بلال ندير – أيمن موفق – نائل العيناوي – بوشواري بينيامين – يونس طه – ياسين كشطا – إلياس أخوماش – سليم الجباري – إبراهيم صلاح – يانيس البكراوي – أمين الوزاني – إلياس حسني – توفيق بنطيب.


الكاتب : مكتب تطوان: جواد منصور

  

بتاريخ : 13/11/2023