أدوية .. تعيين مدير عام جديد لمختبرات فايزر في المغرب

أعلنت مختبرات فايزر المغرب عن تعيين الدكتور دييغو فوريرو في منصب الرئيس المدير العام للشركة والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا، خلفا لعلي بصري الذي تمت ترقيته داخل منظمة فايزر إلى نائب الرئيس مسؤول على الولوج والعلاقات لمشروع أكورد»مشرفا على منطقة «الأسواق الناشئة».
وأكدت الشركة في بلاغ لها، أن عمل الإدارة الجديدة سيهمّ مواصلة «العمل عن كثب مع السلطات الصحية المختصة وعموم الفاعلين الصحيين، لتطوير حلول مبتكرة لضمان أن تكون التطورات العلاجية لشركة فايزر في متناول أكبر عدد ممكن من المرضى. وبالتالي الاستجابة للاحتياجات والتحديات المختلفة للصحة العامة في جميع أنحاء المملكة»، مبرزة بأنها تعمل دائما على «توفير حلول تغطي العديد من المجالات العلاجية، بما في ذلك اللقاحات والأورام، الالتهابات والمناعة، الأمراض النادرة ومضادات العدوى، وكذلك منتجات المستشفيات والطب الباطني، بالإضافة إلى أمراض القلب والصحة العقلية، طب العيون والمسالك البولية والألم».
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس المدير العام لشركة فايزر في المغرب والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا الدكتور دييغو فوريرو، هو طبيب جرّاح، وخرّيج جامعة خافيريانا في بوغوتا، كولومبيا. وهو حاصل على درجة الماستر في إدارة الأعمال، إلى جانب تخصصات مختلفة في إدارة المستشفيات، التمويل والتسويق. وكان آخر منصب كان قد شغله هو نائب الرئيس لقيادة التسويق العام لقطاع المستشفيات (وحدة الرعاية المتخصصة) والتي مقرها نيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية.


الكاتب : مريم خدو

  

بتاريخ : 30/05/2023