أربعة فرق تتنافس على آخر مقعدين بربع نهائي دوري الأبطال.. البنزرتي يضع آخر لمساته على المجموعة الودادية التي ستواجه أسيك ميموزا

ينهي فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، يومه الجمعة، تحضيراته لمباراة الفرصة الأخيرة، التي ستجمعه بنادي أسيك ميموزا الإيفواري، المقرر إجراؤها يوم غد السبت بداية من الخامسة عصرا، بملعب مراكش الكبير، برسم الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ودخل الفريق الأحمر بداية من يوم أمس الخميس في تجمع تدريبي مغلق بعاصمة النخيل، حيث وجه المدرب فوزي البنزرتي الدعوة لجميع لاعبيه، بمن فيهم يوسف المطيع، الذي سيكون أبرز الغائبين عن لقاء الغد، بسبب جمعه ثلاثة إنذارات.
ومن المنتظر أن يضع المدرب فوزي البنزتي، في حصة اليوم، اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيواجه بها أسيك ميموزا الإيفواري، الذي حسم الموقف مبكراً في واحدة من مفاجآت هذه النسخة، بعدما حصد 11 نقطة، بينما يشتد الصراع على المقعد الثاني ما بين سيمبا التنزاني والوداد البيضاوي ولكل منهما 6 نقاط.
ويستضيف الوداد فريق أسيك ميموزا، فيما سيكون سيمبا التنزاني في مهمة سهله مع ضيفه غالاكسي.
وحجز أسيك بطاقة التأهل الأولى، لكن الفريق الودادي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، يحتاج إلى الانتصار على أسيك شريطة تعثر سيمبا بالتعادل أو الخسارة في مباراة غالاكسي، لأن المواجهات المباشرة تمنح بطل تنزانيا الأفضلية لتغلبه على أرضه بهدفين، بينما فاز الوداد بالمغرب بهدف واحد فقط.
يذكر أن 6 أندية حجزت مقاعدها في دور الثمانية، في وقت تتنافس فيه 4 فرق أخرى للحصول على آخر بطاقتين، وذلك في مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات، التي ستنطلق اليوم وتختتم غدا السبت.
وراعت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة مباريات الجولة الأخيرة لكل مجموعة في التوقيت ذاته لتوفر مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تقام اليوم الجمعة مباراتا المجموعة الرابعة، حينما يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع ميدياما الغاني ويستضيف حامل اللقب الأهلي المصري نظيره يانغ أفريكانز التنزاني.
فيما يشهد يوم غد السبت 6 مباريات، إذ يستضيف بيراميدز المصري نواذيبو الموريتاني بالقاهرة، ويلتقي صن داونز مع مازيمبي في المجموعة الأولي.
وفي المجموعة الثالثة يلتقي الترجي التونسي مع الهلال السوداني ويلتقي بيترو أتلتيكو الأنغولي مع النجم الساحلي التونسي.
وحجز فريقا مازيمبي وصن داونز بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى بعد أن جمع كل منهما 10 نقاط من خمس مباريات وستكون مواجهتهما معاً للترتيب فقط، حيث يحتاج الفريق الجنوب إفريقي إلى الفوز بأكثر من هدف لحسم الصدارة.
ويبقى الصراع مشتعلا في المجموعة الثالثة علي مقعد وحيد بعدما حجز بيترو أتلتيكو البطاقة الأولى للتأهل لدور ربع النهائي بـتسع نقاط، ويليه الترجي بـثماني نقاط ثم الهلال السوداني بـخمس نقاط وأخيرا النجم الساحلي بأربع نقاط.
ويستضيف الترجي الرياضي التونسي نظيره الهلال السوداني، بينما يلتقي بيترو أتلتيكو مع النجم الساحلي التونسي. ويحتاج الترجي إلى التعادل مع ضيفه الهلال السوداني لضمان الحصول على البطاقة الثانية، لكنه سيسعى للفوز مع احتمالية تعثر بيترو أتلتيكو الأنغولي، الذي يستضيف النجم الساحلي حتى يتمكن الفريق التونسي من حصد المركز الأول.
وحجز الأهلي المصري، حامل لقب النسخة الأخيرة لدوري الأبطال، ويانغ أفريكانز بطاقتي التأهل لدور الربع، قبل مواجهتهما يومه الجمعة بالقاهرة، حيث يحتاج صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة إلى التعادل فقط للحفاظ على الصدارة، التي يحتلها برصيد 9 نقاط، يليه يانغ أفريكانز بـ 8 نقاط، بينما ستكون المواجهة الأخرى شرفية، حيث كانت خسارة شباب بلوزداد الأخيرة أمام مضيفه يانغ أفريكانز برباعية نظيفة كلمة السر في خروجه من المنافسة، حيث يستضيف ميدياما الغاني.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 01/03/2024