أزيلال.. مركز للتميز لدعم تمدرس الفتاة القروية

 

يعد مركز الاستقبال العائلي للتميز من أجل دعم تمدرس الفتاة القروية بأزيلال، بنية اجتماعية هامة لاستقبال تلميذات المناطق الجبلية لمتابعة دراستهن في ظروف مثلى حيث يستقبل هذه السنة 60 تلميذة.
وتسهر على تسيير هذا المركز جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بأزيلال، بشراكة مع شركة فرنسية مختصة في مجال التأمينات، وبشراكة ثانية للجمعية مع إحدى المنصات الرقمية المتخصصة في دعم الأيتام بالمغرب «يتيمي».
ويبلغ عدد المستفيدات 60 تلميذة برسم الموسم الدراسي الحالي 2020 / 2021، موزعة على ثلاثة مقرات استقبال بمركز مدينة أزيلال حيث يتابعن دراستهن بالمستوى الإعدادي.
وتنحدر التلميذات من مختلف الجماعات التابعة للإقليم، حيث يتم استقبالهن في هذا المركز الاجتماعي في إطار جهود القضاء على الهدر المدرسي في صفوف الفتيات.
و»تشمل الخدمات التي تقدمها هذه المبادرة الاجتماعية ، علاوة على التغذية والإيواء، مختلف المستلزمات الدراسية، فضلا عن المواكبة التربوية والاجتماعية، وتقديم الدعم والتقويم، وتنظيم الرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية والمخيمات. كما تستفيد التلميذات من منحة دراسية تقدر بحوالي 600 درهم شهريا شريطة أن تكون التلميذة متميزة دراسيا «حسب مشرفين على المؤسسة.


بتاريخ : 01/03/2021