أزيلال.. وحدة طبية متنقلة بزاوية أحنصال

 

«استعدادا لموسم الأمطار وموجة البرد، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال، مؤخرا، وحدة طبية متنقلة لفائدة 323 شخصا من ساكنة جماعة زاوية أحنصال والدواوير المجاورة لها» تقول المندوبية ، لافتة إلى «أن هذه العملية الطبية، التي نظمت بالمركز الصحي القروي بزاوية أحنصال، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، تندرج في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية لسنة 2021-2022، وتعزيز الخدمات الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي».
و«قد شملت هذه الخدمات فحوصات طبية عامة وفحوصات خاصة بالنساء الحوامل والطفل، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتلقيح ضد كوڤيد 19 بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان. كما تضمنت أنشطة خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتسهيل عملية الفحص وتقريب الخدمات لهذه الفئة» يضيف المصدر ذاته.
وعلاقة بالأرقام التفصيلية الخاصة بهذه الحملة، «فقد تم إجراء 106 فحوص في الطب العام، و17 فحصا بالصدى للنساء الحوامل، و92 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم، و28 كشفا عن داء السكري، و13 كشفا عن داء ارتفاع الضغط الدموي، و9 عمليات في إطار البرنامج الوطني للتلقيح، و17 تلقيحا ضد فيروس كورونا المستجد، و10 كشوفات عن فيروس كورونا المستجد».


بتاريخ : 10/11/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *