أسبوعية «العالم الرياضي» تحتفي بماساتها العشر

نظمت أسبوعية «العالم الرياضي» مساء الخميس الماضي بأحد فنادق الدار البيضاء، النسخة الرابعة عشر من حفلها «الماسات العشر»، والذي تخصصه سنويا للاحتفاء بالمتوجين والمتألقين على الصعيد الوطني في مختلف الرياضات.
ووقع اختيار الجريدة هذه السنة على الملاكمة خديجة المرضي، ومنحتها لقب أحسن رياضية في السنة، غير أن التزامها خارج الوطن بالتحضير للاستحقاقات المقبلة جعلها تغيب عن هذا الحفل، وناب عنها محمد المحجوبي، نائب رئيس الجامعة.
وكان العنصر النسوي ممثلا في هذا الحفل بلمياء بومهدي، مدربة المنتخب الوطني النسوي، والتي اختيرت أحسن مدربة هذه السنة، بعدما قادت الكرة النسوية إلى البوديوم في دورة شمال إفريقيا والألعاب الإفريقية.
وتوج لاعب الوداد البيضاوي، وليد الكرتي، بلقب أحسن رياضي، بعد مساهمته الكبيرة في قيادة فريقه إلى التتويج بلقب البطولة، وكذا الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سجل خلاله هدفه الشهير بملعب رادس في لقاء الإياب، والذي أحدث ثورة على المستوى القاري.
ونال الرجاء البيضاوي لقب أحسن فريق، والمنتخب الوطني للتنس لأقل من 12 سنة لقب أفضل منتخب، وهو بالمناسبة تتويج لكافة المنتخبات السنية للكرة الصفراء، التي تألقت عربيا وقاريا، فيما نال الحكم الدولي نور الدين الجعفري جائزة أحسن حكم، وعبد السلام بلقشور، رئيس المكتب المديري لنهضة الزمامرة، لقب أحسن مسير، بعدما قاد فريقه إلى الصعود إلى الدوري الاحترافي، في موسمه الأول بين أندية القسم الثاني.
واختير أيضا عادل مثنى، المدير التقني لفريق الفتح الرياضي، أحسن مدير تقني على الصعيد الوطني.
وكرمت الأسبوعية الإعلام الرياضي في شخص الزميل مراد متوكل، الذي منحته لقب صحافي السنة، والمصور الصحافي إدريس اليمني، الذي منحته درع أحسن مصور.
وخصت الجريدة كلا من امحمد أوزال، المسير المرجعي داخل الرجاء البيضاوي، ومحمد المحجوبي، الناطق الرسمي باسم جامعة الملاكمة ونائب رئيسها، بتكريم خاص، تقديرا لمجهوداتهما الكبيرة.
واستهل هذا الحفل، الذي جرى في أجواء عائلية، بكلمة لمحمد رشد شراط، شكرا فيها الحضور على مواكبة هذه الجريدة، التي دأبت على تكريس ثقافة الاعتراف والاحتفاء بالأسماء المتألقة وطنيا، حيث اختارت أن تساهم من موقعها في مرافقة الرياضة الوطنية إلى بلوغ أعلى الدرجات.


بتاريخ : 17/12/2019