أصداء الملاعب : هل يرحل ميسي عن البارصا؟

طلب الأرجنتيني ليونيل ميسي الرحيل فورا من نادي برشلونة وعدم الانتظار إلى نهاية عقده العام المقبل، وذلك وفقا لما أعلنه الصحفي مارسيلو بيشلر.
وأوضح الصحفي -في حسابه على تويتر- أن ميسي اتخذ قراره بعد الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونيخ 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل يومين، وهي الخسارة التي يتوقع أن تتسبب في تداعيات كبيرة على النادي الكتالوني.
ولم يتحدث ميسي بشكل رسمي منذ الخسارة أمام بايرن، وهو ما زاد من التكهنات بشأن مستقبله، خاصة أن عقده سينتهي عام 2021، وهو ما يجعل إدارة النادي الكتالوني أمام حتمية الموافقة على رحيله للاستفادة من صفقة انتقاله بدلا من خسارته مجانا الصيف المقبل.
من جانب آخر، ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» (Mundo Deportivo) الإسبانية أن إدارة برشلونة لم تتلق أي اتصال من ميسي أو محيطه، ونقلت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني عن مصادر قولها إن ميسي لم يتواصل مع رئيس الفريق جوسيب ماريا بارتوميو أو الرئيس التنفيذي أوسكار غارو أو المدير الرياضي إريك أبيدال.
وأكدت الصحيفة أنها تواصلت مع مقربين من اللاعب، ولكنها لم تحصل على نفي أو تأكيد للخبر.
بدورها، نقلت شبكة «بي إن سبورتس» عن مصادرها نفيها لوجود نية لدى ميسي من أجل مغادرة برشلونة، وقال مراسل الشبكة أشرف بن عياد إن «برشلونة يصر على أنه لم يتلق أي قرار أو رغبة في الرحيل من قبل ميسي».
وكانت عدة تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى اتخاذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قرار الرحيل عن برشلونة إذا لم تتخذ الإدارة قرارات بإجراء تغييرات جذرية.
وبحسب إذاعة «كادينا كوبي»، سيغادر ميسي الفريق عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها برشلونة أمام بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل هدفين في ربع نهائي دوري الأبطال.وأكدت الإذاعة أن ميسي ينتظر رد فعل إدارة برشلونة بعد الخروج من الموسم الحالي بدون ألقاب.
وينتظر ميسي إعادة هيكلة الفريق من جديد، كاشفة أنه يشعر بالغضب خلال التوقيت الحالي بعد إخفاقات الفريق في دوري الأبطال في المواسم الماضية بداية من الخسارة أمام روما ثم ضد ليفربول وأخيرا من بايرن ميونيخ.
وكشفت الإذاعة الإسبانية أن ليونيل ميسي لديه بند في عقده يمكنه الرحيل عن برشلونة مجانا في عام 2021.
في نفس السياق،قالت شبكة « Esporte Interativo» البرازيلية إن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ونجم فريق برشلونة الإسباني، قرر الرحيل عن النادي الكتالوني في فترة الانتقالات الصيفية.  وأوضح مارسيلو بيتشلر، الصحفي في الشبكة البرازيلية، والمقرّب من برشلونة، أن ميسي غير راضٍ عن عمل إدارة برشلونة وعدم التخطيط الذي يعيشه النادي. وأضاف أن الأرجنتيني تواصل بالفعل مع إدارة النادي الكتالوني وأخبرهم برغبته في الرحيل.ووصف النقاد خسارة الفريق، بنتيجة 8-2 في ربع النهائي، بأنها «محرجة ومثيرة للشفقة»، بينما قال كاتب كرة القدم الإسباني «غيليم بالاغ» إن تراث برشلونة الذي يبعث على الفخر «أصبح في سلة المهملات».
ولم يتردد المدافع المخضرم في صفوف برشلونة، جيرارد بيكيه، بعد المباراة قائلا إن هناك حاجة لإجراء تغييرات، وسط تقارير واسعة النطاق عن إقالته مدربه، كيكي سيتين، الذي تولى مهمته منذ يناير فقط.
تقارير إعلامية أفادت بأن نادي برشلونة في طريقه لإعلان إقالة المدرب كيكي سيتين بعد الهزيمة التاريخية التي مني بها الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا. وكشفت تقارير صحفية اسبانية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، سيطلب 3 أشياء من أجل البقاء داخل ناديه برشلونة الأسبانى، حيث سيتم إتخاذ 3 قرارات كبيرة ومصيرية في تاريخ النادي الكتالوني.
ووفقًا لما ذكرته شبكة إذاعة «كادينا كوبيه» الاسبانية، أن ميسي سيطلب إقالة بارتوميو وهو القرار الذي تم اتخاذه بالفعل ويتبقى الإعلان الرسمى، إلى جانب رحيل رئيس النادى جوسيب بارتوميو.
أما الطلب الأخير لميسى هو رحيل عدد من لاعبو برشلونة الاسبانى، الذين فشلوا فى التأقلم خلال الفترة الماضية، وكان بعضهم سببًا في الفضيحة التاريخية التى تعرض لها البارسا.
وقال الصحفي الرياضي الإسباني غيليم بالاغي إنّ مدرب هولندا، رونالد كومان، قد يكون الرجل الذي سيحل محله.
وأهين برشلونة بهزيمته بنتيجة 8-2 أمام بايرن ميونخ، حيث خرج من دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية يوم الجمعة الماضي ،وعُين سيتين، 61 عاما، خلفا لإرنستو فالفيردي في ينايرالماضي، ولكنه فشل في قيادة فريقه للفوز بأي لقب في موسم 2019-2020.
وقالت محطة الإذاعة الإسبانية كادينا كوبي، مساء الأحد، إنها تحدثت إلى رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو الذي أبلغها أن «سيتين أقيل من منصبه».
وقال الصحفي المتخصص بكرة القدم الإسبانية، بالاغي، إنّه «تمّ الاتصال» بمدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوتشيتينو، لكن لاعب برشلونة السابق كومان سيكون خياراً أكثر شعبية.
وقال بالاغي لبي بي سي: «عليهم اختيار مدرب لأنه في غضون أسبوعين يبدأ الموسم التحضيري – والحديث هو أن كومان قد يكون الرجل».
وأشار إلى أنه: «[كومان] رفض عرضا في يناير الماضي، لكن الوضع مختلف الآن. أعتقد أن وضعه الصحي آنذاك ربما يكون قد لعب دوراً».وأضاف: «إنه اسم سيجعل الجميع سعداء بشكل أو بآخر.»
وتحدثت تقارير عن ترشيح بوتشيتينو لتدريب برشلونة على الرغم من أنه أقيل من توتنهام بعد خمس سنوات في المنصب.وبحسب بالاغي، فإن المدرب الأرجنتيني لن يلقى استحسان الجماهير، بسبب تاريخه كلاعب ومدرب لمنافس برشلونة المحلي إسبانيول.
وكانت أزمة نادي برشلونة الإسباني قد وصلت إلى ذروتها مع خسارة لقب الليغا لصالح ريال مدريد واختتام الموسم بخسارة في معقله دفعت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى «الانفجار» وفق ما عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية.
وبعد الهزيمة 1-2 أمام أوساسونا، وجه ميسي سهام الانتقاد للجميع في فريقه برشلونة في نفس الليلة التي توج فيها غريمه، ريال مدريد بلقب الدوري بعد فوزه على فياريال 2-1.
وقال ميسي، قائد برشلونة وأفضل لاعب في العالم ست مرات، في تصريحات بعد المباراة :»لم نكن نتوقع ولم نكن نرغب في إنهاء الأمور بهذه الطريقة، لكن ذلك يختصر إلى حد كامل عامنا».
وتابع «كنا فريقا غير منتظم إلى حد كبير، ضعيفا جدا، يخسر في الندية وفي الرغبة، يتلقى الأهداف بسهولة».
ودعا ميسي إلى عملية «نقد ذاتي شاملة» في صفوف ناديه برشلونة.
وأضاف «خسرنا العديد من النقاط حيث لم يكن يجب أن نخسرها. ريال مدريد قام بالكثير من العمل، لم يخسر أي مباراة منذ العودة (بعد توقف نحو ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد)، لكننا أيضا سهلنا مهمته».
وأشار النجم الأرجنتيني إلى أن على ناديه «القيام بعملية نقد ذاتي تبدأ من اللاعبين، لكن عملية نقد ذاتي شاملة. الريال يستحق الفوز بكل المباريات، لكننا برشلونة وعلينا واجب الفوز بكل المباريات».
وتأتي تصريحات ميسي في أعقاب فترة من التوتر وعدم اليقين في النادي الكتالوني الذي يشرف على تدريبه كيكي سيتيين.
وأشارت تقارير صحافية إسبانية مؤخرا إلى توقف المفاوضات بشأن تجديد العقد بين برشلونة والنجم الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاما، وأن الأخير يفكر بالرحيل عن النادي في صيف العام المقبل، بعدما سئم من فشل الإدارة الحالية في بناء فريق قادر على المنافسة وتعب من التسريبات التي تخرج من النادي وتشوه صورته.


الكاتب : إعداد: عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 19/08/2020

أخبار مرتبطة

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، يومه الجمعة، نظيره الليبي في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، التي يحتضنها المغرب

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

فاز العين الإماراتي على ضيفه الهلال السعودي، أول أمس الأربعاء، بمدينة العين بحصة أربعة اهداف مقابل هدفين، سجل منها لاعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *