أطراف الموندياليتو يشكرون المغرب على حسن التنظيم وكرم الضيافة

 

أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو إعجابه بالمستوى التنظيمي لبطولة كأس العالم للأندية، التي احتضنها المغرب خلال الفترة ما بين 01 و11 فبراير الجاري، وعاد لقبها لنادي ريال مدريد الإسباني، بعدما تغلب في النهائي على الهلال السعودي بـ 5 – 3.
وكتب إنفانتينو تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “تهانينا لريال مدريد على الفوز بكأس العالم للأندية، وأن تصبحوا أول فريق يفوز بالبطولة خمس مرات، وأيضا إلى الهلال السعودي لمسيرته الرائعة والوصول إلى النهائي”. ثم أضاف: “كانت بطولة رائعة، استضافها شعب جميل، بطولة ستبقى في الأذهان إلى الأبد”.
ومن جانبه، نشر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، تغريدة باللغة العربية عبر حسابه في موقع «تويتر» بعد التتويج باللقب العالمي، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما سجل ثلاثة أهداف، حيث نشر مجموعة صور المباراة النهائية، وأرفقها بتعليق باللغة العربية: «شكرا لك يا مغرب، لقد رأيت بالفعل شغفك في كأس العالم، لكن وجود هذا الحشد لمساندتي كان شيئا مميزا للغاية». وأكمل: «ريال مدريد ناد عالمي، نحن إفريقيا وآسيا وأوروبا.. وأبطال العالم!».
وبعد مغادرة بعثة نادي الأهلي المصري لكرة القدم، يوم الأحد 12 فبراير 2023، المغرب، من مطار طنجة ابن بطوطة، بعد المشاركة في الموندياليتو، حرص إدارة النادي المصري على توجيه عبارات الشكر والامتنان إلى الشعب المغربي، على “كرم الضيافة والدعم المساندة”، الذي لقته طيلة مقامها بالمغرب.
وقال نادي الأهلي، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل “فايسبوك”: “بعثة الأهلي تغادر مدينة طنجة إلى القاهرة، وتشكر الأشقاء في المغرب على كرم الضيافة والدعم والمساندة”.
وخصص الدولي التشيلي، حيزا على حسابه الرسمي في “انستغرام” للتعليق على استقبال المغرب لهم ومشاركتهم في “الموندياليتو”، كاتبا: “شكرا جزيلا للمغرب على الحب الذي تلقيته هذه الأيام”.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 14/02/2023