أطفال القدس في ضيافة الأميرة للا حسناء

بأمر من جلالة الملك محمد السادس، استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، يوم السبت الماضي بقصر الضيافة بالرباط، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة ال14 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس..ويعكس المخيم، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وبمبادرة من وكالة بيت مال القدس، العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك، حفظه الله، للمدينة المقدسة وسكانها. وتأتي هذه المبادرة لتعزز عمل وكالة بيت مال القدس، الذي يتوخى دعم مدينة القدس الشريف وساكنتها، من خلال المشاريع المتعددة ذات الوقع الواضح والجلي على المقدسيين، ولاسيما منهم النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة. وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، والتي بلغت هذه السنة دورتها ال14، ما مجموعه 700 طفل من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 70 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا على قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين. وعلى غرار الدورات السابقة، استفاد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم «المسيرة الخضراء» والمنظمة خلال الفترة من 10 إلى 26 غشت الجاري، أطفال مقدسيون (إناثا وذكورا) تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة، والذين يرافقهم مؤطرون من المدينة المقدسة.
وقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، إن رعاية المغرب، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، للقدس ولشؤون المقدسيين عمل موصول ومقدر، انعكس إيجابا على مختلف مناحي الحياة بالمدينة.
وأبرز الوزير الفلسطيني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هناك تواصلا دائما ومستمرا بين القدس والمغرب، تجسد في العديد من الأعمال والمبادرات، يعتبر المخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس واحدة منها.
وقال مدير التربية والتعليم في القدس، سمير جبريل، إن المخيم الصيفي الذي دأبت وكالة بيت مال القدس، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، على تنظيمه لفائدة الأطفال المقدسيين، له وقع معنوي كبير على الساكنة المقدسية.
وأوضح سمير جبريل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الدورة ال14 من المخيم، أن هذه المبادرة تحظى بتقدير خاص من لدن المقدسيين بالنظر لكونها تشكل متنفسا بيداغوجيا مهما لأبنائهم، مبرزا أنها أفضل المبادرات المتاحة حتى الآن لهؤلاء الأطفال.
وأجمع عدد من آباء وأولياء الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة 14 من مخيم وكالة بيت مال القدس، على الإشادة بهذه المبادرة التي تحظى برعاية ملكية سامية، مؤكدين أنها «مبادرة ثقافية بأبعاد إنسانية نبيلة».
وأبرز هؤلاء في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء من القدس، أن مختلف فعاليات المخيم شكلت قيمة مضافة حقيقية للأطفال المستفيدين الذين كانوا بحاجة ماسة لمثل هذه المبادرات.
وأشادوا بحفاوة الاستقبال وبظروف الإقامة، موضحين أن «مسك الختام كان التفاتة ملكية نبيلة غمرت الأطفال وأسرهم بفرحة لا توصف حينما تم استقبالهم من طرف صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء».
وذكروا بأن الدورات السابقة تركت صدى طيبا لدى الأطفال وعائلاتهم ولدى الساكنة المقدسية، وهو ما جعل أعداد الراغبين في الاستفادة من هذه التجربة تتضاعف كل سنة.


بتاريخ : 28/08/2023