أطفال القدس يطلعون على مؤهلات منطقة طنجة الجغرافية والسياحية

قام أطفال القدس، الذين يشاركون في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي المنظم لفائدتهم من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف، أول أمس الأحد، بزيارات ميدانية استطلاعية مؤطرة لكثير من المواقع قصد التعرف على مؤهلات منطقة طنجة الجغرافية والسياحية واكتشاف أسرارها الساحرة.
وأمام لوحة «ملتقى البحرين» بكاب سبارطيل بطنجة، وقف أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي على بعض أسرار جمال الواجهة البحرية لمدينة البوغاز، التي عبروها بالحافلة المكشوفة، وهم يرددون الأغاني، فرحين مستبشرين بهذه الرحلة الاستثنائية، التي قادتهم إلى معالم مهمة من المدينة وضواحيها .
وعند وصولهم إلى منطقة «أشقار» اطلع الأطفال المقدسيين على الشريط البحري، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي، وهو المكان الأخاذ الذي سرحوا فيه ببصرهم في الأفق ليستكمل أجزاء الصورة التي نسجوها عن المغرب وعن موقعه الجغرافي، كأقصى نقطة في غرب العالم العربي وشمال إفريقيا .
وفي هذا السياق، قالت الطفلة المقدسية إلياء خليل دبش، من مدرسة عثمان بن عفان بالقدس الشريف، إن الأجواء جميلة وممتعة في الطريق التي عبرتها الحافلة المكشوفة إلى ملتقى البحرين، حيث تمكن الأطفال المعنيون من التعرف على جاذبية طنجة الطبيعية والسياحية، التي تعكس التحول الذي تعرفه المملكة المغربية على مستويات تنموية عدة .
وداخل مغارة هرقل، أحس الأطفال بهيبة المكان الذي ترتسم على جدرانه أسطورة هرقل العظيم، لتتجسد معها عظمة هذه البلاد بتاريخها وحضارتها الممتدة في القدم.
وأبرز الطفل آدم تيرو، من مدرسة الكلية الإبراهيمية بالقدس، أنه وزملاءه تعرفوا على مغارة هرقل وعلى تاريخ المكان المرجعي والاستثنائي، معربا عن امتنانه لجلالة الملك محمد السادس على هذه الفرصة الرائعة التي أتاحها جلالته أمام أطفال القدس دعما لهم ولتمكينهم من الوقوف على ما تمتلكه المملكة من مؤهلات قل نظيرها .
يذكر أن فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تتنوع بين الرحلات التربوية والمسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية بضواحي طنجة.
وبموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر غشت برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.


بتاريخ : 13/08/2024