«أفري كاسك».. مشروع جديد لاستكشاف الاتجاهات الموسيقية الحديثة بإفريقيا

أطلقت مؤسسة «أنيا» الثقافية، منظمة مهرجان «فيزا فور ميوزيك»، مشروعها الجديد «أفري كاسك (AFRI’CASK)» بمناسبة حلول سنة 2021؛ والذي يرمي الى استكشاف الاتجاهات الموسيقية الجديدة في القارة الأفريقية.
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المشروع الذي يندرج في إطار سعي مؤسسة «أنيا» لتعزيز الغنى الموسيقي للقارة الأفريقية، عبارة عن قائمة أسبوعية للأغاني التي تدعو لاستكشاف الاتجاهات الموسيقية الجديدة في القارة الأفريقية. وأضاف البلاغ أنه من خلال القائمة الموسيقية الأولى، سيتم خلال الأسبوع الأول من يناير 2021، اكتشاف المشهد الموسيقي بتنزانيا، من خلال قائمة أغاني يوسف محمود، وهو فنان موسيقي ومدير (ساوتي زا بوسارا)، وهو مهرجان مرجعي في جزيرة زنجبار وشريك (فيزا فور ميوزيك).
وستستضيف مؤسسة «أنيا» كل أسبوع ممثلا ثقافيا أفريقيا وتمنحه كل الحرية ليتحف الجمهور بجديد الأخبار الموسيقية في بلاده من خلال القائمة الموسيقية التي سيختارها.
وحسب البلاغ، فإن سنة 2021 ستكون فرصة للسفر عبر القارة الأفريقية والاستمتاع بالموسيقى المعاصرة، التي تسيطر على المسرح العالمي اليوم بفضل وفرة الإبداع التي يقدمها شبابها، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتجربة صوتية فريدة بحق، في حضرة «الأفروبوب» النيجيري، «والكوبي ديكالي» الإيفوارية، «والرومبا» الكونغولية، والراب وفن الراي في دول شمال أفريقيا، وفن «المورنا» في الرأس الأخضر، وهي أمثلة على سبيل الذكر لا الحصر.


بتاريخ : 09/01/2021