أكادير: آلاف الأطفال يشاركون في تخليد ذكرى المسيرة الخضراء

ستستضيف مدينة أكادير النسخة الخامسة لاحتفالية تهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية لدى أجيال المستقبل، وذلك يوم الأربعاء 06 نونبر2024 انطلاقا من الساعة الثالثة زوال بساحة الأمل ، تحت شعار «الخريطة كاملة مكمولة و بـ 12 جهة من طنجة للݣويرة مرسومة»، تخليدا للذكرى 49 الغالية للمسيرة الخضراء.
وتهدف هذه التظاهرة، حسب المنظمين، إلى ترسيخ مبادئ الروح الوطنية وتعزيز حب الوطن في نفوس أجيال المستقبل، وجعل ذكرى المسيرة الخضراء محطة وطنية غالية للاحتفال بالهوية الوطنية وتجديد العهد بالصحراء المغربية. ومن المنتظر أن يشهد هذا الحفل التربوي الكبير، استعمال معدات وتجهيزات احترافية، إلى جانب حضور أكتر من 50 ألف طفل وطفلة، رفقة الأطر التربوية، والآباء والأمهات، وأولياء أمور أطفال المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا الجمعيات والمنظمات التربوية والجمعوية، للاستمتاع بكوكتيل فني وطني يتوزع بين الترفيه والموسيقى والغناء والمرح مع المنشط الوطني سعيد بيبو.
وتأتي هذه التظاهرة، حسب المنظمين، بعد النجاح الكبير لفعاليات الحفل الوطني للأطفال الذي نظم بمدن المحمدية، الدار البيضاء، طنجة، ثم مراكش، والتي حضرها أكتر من 65 الف طفل بساحة جامع الفناء، حيث تم تكريم أطفال ضحايا زلزال الحوز.


بتاريخ : 24/10/2024