أكادير : « ف د ش» تنظم دورة تكوينية لنساء ورجال التعليم

نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف،د،ش) بأكادير، دورة تكوينية بقاعة الاجتماعات لنادي المدرس بحي تالبرجت طيلة أيام 18،19،20 يوليوز 2024 ، لفائدة رجال ونساء التعليم استعدادا لامتحان الكفاءة المهنية المزمع إجراؤه خلال الأيام القادمة. وتمحور برنامج الدورة التكوينية التي أطرها طاقم من المفتشين ذوي الكفاءة العالية في هذا المجال، حول المواد والدروس والأنشطة العلمية التي عادة ما يمتحن فيها من يجتاز هذا الامتحان المهني الذي يقبل عليه رجال ونساء التعليم بالأسلاك التعليمية الثلاثة الراغبين في الترقية في السلاليم عبر الامتحان المهني .
وكانت فعاليات الدورة التكوينية بدأت أشغالها وانطلقت بالتكوين صباحا في مادة «ديداكتيك الرياضيات» للسلك الإبتدائي ، وفي مادة «ديداكتيك مواد اللغة الفرنسية « للسلك الابتدائي زوالا. أما في اليوم الموالي فقد تلقى المستهدفون من هذه الدورة التي كانت بالمجان، تكوينا في مادة «ديداكتيك النشاط العلمي» للسلك الإبتدائي، وذلك طيلة الفترة الصباحية إلى غاية منتصف النهار. بينما تلقى المكوَّنون في اليوم الثالث صباحا، دروسا في المجال البيداغوجي والممارسة المهنية في جميع الأسلاك التعليمية، وأيضا في «ديداكتيك مواد اللغة العربية» للسلك الإبتدائي زوالا. وبعد ذلك أسدل الستار على هذه الدورة التكوينية الناجحة بكل المقاييس والتي بصمت على مشاركة مكثفة ومتميزة للمستفيدين منها من رجال ونساء التعليم بالأسلاك التعليمية الثلاثة.
وحققت الدورة نجاحا كبيرا في أيامها الثلاثة حيث عبر المشاركون عن رضاهم التام واستفادتهم من المحتويات المقدمة سواء خلال الورشات أوالعروض أو التطبيقات التي قدمها مفتشون ممارسون أكفاء في مجال المراقبة التربوية. وعلاقة بالموضوع أكد الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف،د،ش) بجهة سوس ماسة، في تصريحه للجريدة، أن النقابة حرصت على تنظيم هذه الدورة بأكادير، من أجل الرفع من مستوى التعليم ودعم الكوادر التعليمية بما يسهم في تحسين جودة التعليم بمديرية أكادير إداوتنان ويساعد رجال ونساء التعليم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم بهدف تحقيق نتائج مرضية في الامتحان المهني.

 


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 23/07/2024