أمن مراكش يلقي القبض على المشتبه في ارتكاب جريمة المحاميد

أكد مصدر أمني أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تمكنت زوال يوم السبت 13 غشت الجاري، من توقيف شخص يشتبه في ارتكابه لجريمة قتل بمنطقة المحاميد.
وأوضح المصدر أن الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية كشفت تورط الشخص المعني ، الذي يبلغ من العمر 27 سنة، في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي للموت التي أودت بحياة الشخص الذي عثر على جثته زوال يوم الأربعاء الماضي مذبوحا قرب تجزئة عين السنة.
وأضاف المصدر أن مصالح الشرطة بمدينة مراكش قد باشرت إجراءات معاينة جثة رجل تحمل آثارا للعنف، عثر عليها بمنطقة خلاء بحي المحاميد، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تشخيص هوية الضحية قبل أن يتم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.
وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد دخل المشتبه به في خلاف عرضي مع الضحية، لأسباب وخلفيات تعكف الأبحاث على تحديدها، قبل أن يقدم على تعريضه لاعتداء جسدي قاتل باستعمال السلاح الأبيض والاستيلاء على هاتفه النقال.
ويشير نفس المصدر إلى أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وكذا الهاتف المحمول المتحصل من السرقة، حيث تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 15/08/2022