أمن مراكش يوقف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة لترويج المخدرات

أكد مصدر أمني أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش تمكنوا زوال اليوم الاثنين 5 أكتوبر الجاري بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و52 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا ترويج المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وحسب المعلومات التي وفرها المصدر، فقد جرى توقيف المشتبه بهم بحي الازدهار مدينة مراكش، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارتين خفيفتين تبين أن صفائحهما مزورة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخلها عن حجز 340 كيلوغراما من سنابل مخدر الكيف و68 كيلوغراما من التبغ المهرب، علاوة على خمسة هواتف محمولة وسلاح أبيض من الحجم الكبير.
وأضاف مصدرنا أن عملية تنقيط المعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا،أظهرت أن اثنين منهم مبحوث عنهما من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينتي مراكش والقنيطرة للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 07/10/2020