أندية الدوري الاحترافي مطالبة بتصحيح ماليتها لدخول سوق الانتقالات

من المنتظر أن تجد عدة أندية من الدوري الاحترافي متاعب كبيرة في تأهيل لاعبيها، في حال دخولها سوق الانتقالات الشتوية، بالنظر إلى حجم الإكراهات المالية التي تعاني منها.
وأعدت لجنة مراقبة مالية الأندية، التابعة للجامعة، تقريرا مفصلا حول الحالة المادية لأندية الدوري الاحترافي الأول، وضعته فوق مكتب الرئيس فوزي لقجع.
ومن المقرر أن تجد الفرق التي تعاني ماليا، وخاصة الرجاء والوداد وحسنية أكادير ومولودية وجدة واتحاد طنجة، نفسها مضطرة إلى تقديم ضمانات مالية جديدة لدخول سوق الانتقالات، لأن التقرير يصنفها على رأس الفرق التي تجد صعوبة في الاستجابة لدفتر التحملات، ولاسيما تسديد رواتب اللاعبين والمدربين والموظفين في الوقت.
ومن شأن هذا المستجد أن يجعل فترة الانتقالات الشتوية باردة للغاية، لأن فريقا الوداد والرجاء كانا يشعلانها بقوة، حيث كثيرا ما أبرموا خلالها صفقات كبيرة.
يذكر أن الجامعة وجدت نفسها مضطرة إلى اعتماد مقاربة التوازن المالي للأندية من أجل المصادقة على العقود الجديدة، بالنظر إلى عشوائية الصفقات والانتدابات غير المعقلنة، والتي كثيرا ما أرهقت مالية الفرق وأدخلتها في نزاعات مازالت تحصد خسائرها فيها حتى الآن.


بتاريخ : 01/01/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *