أولمبيك الدشيرة يؤشر على بداية موسم بعنوان التواضع

 

لم يتمكن فريق أولمبيك الدشيرة، وهو المعول عليه منذ مواسم، أن ينتزع مقعدا ثانيا لمنطقة سوس بقسم الكبار، من أن يوقع على انطلاقة واعدة خلال بداية الموسم الحالي. فبعد ثلاث جولات لم يتمكن فريق الأولمبيك من انتزاع أكثر من نقطة وحيدة بعد تعادله بمركب الفوسفاط أمام لوصيكا (1 – 1) خلال الدورة الثانية، علما بأنه خلال الدورة الأولى تعثر بميدانه بهدفين للاشيء أمام شباب خنيفرة، أحد فرق الصدارة.
ولم يستطع الأولمبيك تدارك الموقف خلال مباراته الأخيرة، وبالميدان، حيث سقط مجددا أمام شباب بنجرير، الذي حقق على أرضية ملعب أحمد فانا انتصاره الأول هذا الموسم.
فخلال هذه المباراة، التي أدارها الحكم أمين معطاوي من عصبة تادلة، لم تتمكن آلية هجوم الأولمبيك، من تسجيل هدف التقدم أمام الفريق الضيف الذي كان قويا دفاعيا، والذي ساعفته اللياقة البدنية طيلة المباراة، فيما لاعبو الأولمبيك تراجعوا خلال الشوط الثاني، الذي سيتمكن فيه لاعبو بنجرير من تسجيل هدف الانتصار من ضربة جزاء حولها إلى هدف اللاعب رضا أبردي. وكان بإمكان الضيوف التوقيع على أكثر من هدف خلال هذا الشوط.
وعموما ففريق الأولمبيك مطالب بمراجعة أوراقه لتجاوز تبعات هذه الانطلاقة المتواضعة. فقد دعم صفوفه بعدد من العناصر الجديدة منها إبراهيم امزيلي القادم من شباب هوارة، وأيوب الخافي القادم من أدرار سوس، ومحسن بومليك القادم من نهضة الزمامرة، وعبد الحي اطويحين من رجاء بني ملال، ثم المدافع المالي «شيخ كيتا»، والذي كان من أحسن العناصر خلال المباراة. فهناك حاجة للعمل أكثر، بالأخص على مستوى خط الوسط وتجاوز العقم التهديفي للفريق، الذي لم يتمكن من تسجيل أكثر من هدف يتيم خلال الجولات الثلاث الأولى.

 


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 26/09/2023