أخبار الساحة

أيمن موفق يمدد عقده مع سانت إتيان

أعلن نادي سانت إتيان، يوم الأربعاء، عن تمديد عقد لاعب وسطه المغربي أيمن موفق حتى عام 2028.
وقال النادي الفرنسي في بيان له «بعد أن لعب 100 مباراة بالقميص الأخضر بمناسبة مباراة العودة الفاصلة للصعود إلى الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، التي فاز بها سانت إتيان في ميتز الشهر الماضي، سيواصل أيمن موفق مشواره مع النادي».
وأضاف المصدر أن «الدولي المغربي تحت 23 عاما، الذي وصل إلى سانت إتيان في سن العاشرة، مر بالمدرسة الكروية ثم التكوين، يواصل رحلته بتمديد عقده مع سانت إتيان حتى عام 2028، مع خيار التمديد لموسم إضافي».
وعبر موفق عن سعادته بهذا التمديد قائلا «سأنطلق من جديد مع سانت إتيان بفخر وسعادة، أنتظر بفارغ الصبر انطلاق الموسم بالليغ 1 بعد تحقيق هدف كل النادي والجماهير، نجحنا في الصعود إلى قسم النخبة، الآن يجب علينا تأكيد ذلك».

أربع مباريات ودية للرجاء بتونس وإسبانيا والمغرب

أعلن فريق الرجاء الرياضي عن برنامج تحضيراته للموسم الرياضي المقبل، والذي سينطلق بالفحوصات الطبية خلال الفترة ما بين 19 و 21 يوليوز الجاري، قبل التجمع بأكاديمية النادي يوم 22 يوليوز، ومنها سيتم التوجه صوب تونس لمواصلة التحضيرات، مع برمجة مباراة ودية أمام الترجي الرياضي.
ومباشرة بعد العودة إلى المغرب يوم 04 غشت، ستتوجه البعثة الخضراء إلى إسبانيا، لمواجهة فريق ريال بيتيس الإسباني، بموجب اتفاقية شراكة تجمع الطرفين، ويوم 8 غشت ستكون العودة إلى المغرب، حيث سيخوض مباراة ودية هي الثالثة أمام العين الإماراتي.
وسيعود النادي الأخضر لمواصلة تحضيراته والتداريب بأكاديمية النادي خلال فترة 11 – 14 غشت قبل أن يجري مباراة ودية رابعة.
فترة 16 -22 العودة للتمارين في الاكاديميه قبل ضربة البداية بالبطولة الوطنية الاحترافية المزمع إنطلاقها يوم 24-25 غشت القادم
تعاقد فريق الرجاء الرياضي رسميا مع عبد الكريم باعدي، لاعب فريق نهضة بركان، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الفريق بنهاية الموسم الرياضي.
وقرر الرجاء التعاقد مع باعدي لتعزيز صفوفه، خاصة أنه يتوفر على خبرة كبيرة في الدوري الاحترافية، والمنافسات الإفريقية، بعد مشاركته رفقة نهضة بركان في كأس الكاف، وتتويجه مع المنتخب المحلي بلقب “الشان” بالكاميرون.
ويعتبر باعدي خامس لاعب يوقع في صفوف الرجاء الرياضي بعد كل من المهدي الحرار، هلال الفردوسي، كازومبي، وزيزي.
ويحرص الرجاء على تعزيز صفوفه بلاعبين جدد استعدادا للمشاركة في دوري عصبة الأبطال في الموسم الرياضي المقبل، إلى جانب رغبته في الحفاظ على لقبي كأس العرش والدوري الاحترافي.
وينتظر أن يوقع الرجاء للاعبين جدد، علما أنه مطالب برفع عقوبة المنع من التعاقدات لتأهيل لاعبيه الجدد.
يشار إلى أن الرجاء توج بلقبي الدوري الكأس في ثنائية تاريخية، بعد صراع قوي مع الجيش الملكي، حسمه النسور الخضر لصالحهم في اللقبين معا.
ويراهن نادي الرجاء الرياضي على الإستعداد الجيد للدخول لغمار المسابقات التي سيشارك فيها بشكل قوي بعد موسم استثنائي حقق خلالها الثنائية البطولة الوطنية وكاس العرش ويبقى التحدي الكبير هو دوري ابطال إفريقيا .