إدانة احد عناصر عصابة سيدي بنور بعشر سنوات

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا ، بمؤاخذة زعيم عصابة متخصصة في السرقة بواسطة السلاح الأبيض وحكمت عليه ب 10 سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال بجناية تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة، والاتجار في المخدرات وعرقلة مرور ناقلات.
وظل أن الجاني في حالة فرار بعدما سبق لعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لبني هلال أن أحالت، على الوكيل العام باستئنافية الجديدة، أحد شركائه، بعدما ظل مبحوثا عنه، من قبل عناصر الشرطة القضائية بسيدي بنور.
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك تمكنت من الإطاحة بأفراد العصابة، التي روعت منطقة دكالة، نظرا لخطورة الأفعال الإجرامية، التي ارتكبوها في حق العديد من الضحايا بتراب اقليم سيدي بنور، حيث كانوا يعمدون الى وضع الحجارة وسط الطريق لعرقلة مرور العربات وسرقة السائقين.
وجاء تحرك عناصر الدرك الملكي مباشرة بعد تقاطر عدد من الشكايات، إضافة الى توصل عناصر الشرطة القضائية بسيدي بنور بشكايات مماثلة، يفيد فيها أصحابها تعرضهم للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، من قبل المتهمين.
وزادت المصادر، أن عناصر الضابطة القضائية نجحت في تحديد هوية أفراد العصابة، بناء على الأوصاف المدلى بها من قبل الضحايا، وإثر معلومات دقيقة توصلت بها عناصر الدرك مكنت من تحديد مكان وجود زعيم العصابة، حيث تمت مباغتته وايقافه.
وبعد اشعار النيابة العامة، أمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم، في حين ظل البحث جاريا في حق متهم ثالث، مازال مختفيا عن الأنظار.


بتاريخ : 12/08/2020