إدانة شديدة للكلام الساقط لرئيس بلدية تطوان في‮ ‬حق المستشارة الاتحادية فاطمة الشيخي

 

أدانت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتطوان، التصرفات الديكتاتورية والساقطة التي صدرت عن رئيس جماعة تطوان، أمس الجمعة 15 يناير الجاري، على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة تطوان، في حق عضو المجلس الأخت فاطمة الزهراء الشيخي، معتبرة كلام رئيس جماعة تطوان الساقط في حق حزبنا عملا ينم عن حق دفين، و»إن الاتحاد الاشتراكي أكبر منك بكثير، ويشهد على ذلك الكل إلا من لا تاريخ ولا نضالية لهم».
وتجرأ رئيس جماعة تطوان خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس على الأخت فاطمة الزهراء الشيخي المستشارة بجماعة تطوان، وعضو الكتابة الإقليمية والمجلس الوطني للحزب، بعدما منعها من أخذ الكلمة بعد تسجيلها في لائحة المتدخلين، ضاربا بعرض الحائط القانون الداخلي للمجلس الجماعي، مما يؤكد بالملموس استبداديته وديكتاتوريته المطلقة.
وبحسب بيان الكتابة الإقليمية، لم يتوقف رئيس جماعة تطوان عن منع الأخت من ممارسة مهامها الانتدابية والرقابية، بل تجاوزذلك إلى حدّ التلفظ بكلمات ساقطة مست شرف أختنا فاطمة الزهراء الشيخي، وتمادى في تهجمه على حزبنا، وهي سابقة في تاريخ العمل الجماعي بتطوان والمغرب عامة.
وعبرت الكتابة الإقليمية تضامنها المطلق مع الأخت فاطمة الزهراء الشيخي فيما تعرضت له من دناءة ساقطة من قِبل رئيس جماعة تطوان. كما أدان البيان بشدة، الكلام الساقط الذي فاه به الرئيس في حق أختنا، مما يؤكد بالملموس نفسيته المريضة وممارساته المستبدة، التي عانت منها مكونات المجلس وجميع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين للجماعة.
وعبرت الكتابة الإقليمية عن احتفاظها لنفسها باتخاذ كافة الإجراءات وسلك الخطوات القانونية والنضالية لإيقاف تمادي رئاسة الجماعة في تصرفاتها الديكتاتورية والاستبدادية.
ويشار إلى أنه مباشرة بعد هذا الحادث الأرعن لرئيس الجماعة، قام فريق التجمع الوطني للأحرار بجماعة تطوان، بالانسحاب من أشغال الدورة، تعبيرا عن تضامنه مع الأخت الشيخي، وهو الذي تعرض مستشاروه غير ما مرة لمثل هذه السلوكات الديكتاتورية.
كما عانت المكونات النقابية بذات الجماعة من مجموعة من السلوكات غير المسؤولة، خاصة تلك التي تضرب حقوق الموظفين بالجماعة، منها على الخصوص تماديه في عدم صرف مستحقات ترقيات الموظفين التي بلغت أرقاما غير مسبوقة في تاريخ جماعة تطوان !


الكاتب :   مكتب تطوان : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 16/01/2021