إدانة عبد الرفيع زويتن وفوزي الصقلي وعبد القادر الوزاني بالسجن في ملف «اختلاس أموال الموسيقى الروحية»

قضت غرفة الجرائم المالية الابتدائية باستئافية فاس، يوم 21 يونيو 2022 ، بإدانة مجموعة مجموعة من المتهمين في ملف ما يعرف بـ الموسيقى الروحية»، والمتابعين باختلاس وتبديد أموال عامة بمؤسسة روح فاس المسؤولة عن تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، فضلا عن التزوير في محررات عرفية.
ويتابع في هذا الملف (عدد11\2021) كل من: ازويتن عبد الرفيع – العنباسي محمد – فوزي صقلي محمد – ايشوا محمد – الوزاني عبد القادر – الزاهر عبد الله – الغمري عبد العزيز – اسطاوني محمد – اسموني مينة – الفيلالي زروق خديجة – الفيلالي زروق محمد – فصيح ادريس – الفيلالي ادريس – الغمري جلال – المزين مصطفى.
وأدانت هيئة الحكم برئاسة القاضي محمد اللحيا، ، بالسجن النافذ لمدة سنة وغرامة قدرها 20 ألف درهم كل من عبد الرفيع زويتن وسلفه فوزي الصقلي ومدير المهرجان حاليا عبد القادر الوزاني . كما قضت المحكمة بإدانة كل من عبد الله الزاهير و مينة السموني بـ 10 أشهر سجنا نافذة لكل واحد منهما وغرامة قدرها 40 ألف درهم.
كما قررت المحكمة، تطبيق المسطرة الغيابية في حق متهمين إثنين آخرين تغيبوا عن جلسة اليوم الثلاثاء، وتأجيل محاكمتهما إلى جلسة 19 يوليوز المقبل، وتبرئة باقي المتهمين .
يذكر أن مؤسسة روح فاس التي دأبت على تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي يخصه الملك محمد السادس برعايته السامية، يعتبر أهم مهرجان احتضنت فعالياته على مدى سنوات العديد من فضاءات المدينة، كما حظي بمشاركة العديد من الفنانين من المغرب ودول عربية مختلفة بالإضافة إلى من مختلف الدول الأوروبية وأمريكا اللاتينية.


بتاريخ : 24/06/2022