إسدال الستار على فعاليات السباق الدولي على الطريق لأكادير

 

فاز العداء المغربي يونس بنار الإثيوبية أبيرا أيوهو بيتاو بالسّباق الدولي على الطّريق لأكادي.
وسجل العداء بنار توقيت 29 دقيقة و4 ثوان، بينما حققت العداءة الإثيوبية توقيت33 دقيقة و6 ثوان، خلال هذا السباق، الذي جرى يوم الأحد 03 شتنبر 2023، بمدينة أكادير، تحت رعاية مؤسّسة «الماراطون الأخضر»، بشراكة مع عصبة سوس ماسة لألعاب القوى، وتعاون  مع ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير، وعدد من الفاعلين المؤسساتيين.
وبحسب النتائج النهائية للسباق، فقد عادت الرتبة الثانية في فئة الذكور للعداء المغربي عزيز بونيت بتوقيت 29 دقيقة و28 ثانية، فيما المركز الثالث عاد لمواطنه عبد الصمد أوكي بتوقيت 29 دقيقة و34 ثانية.
أما في فئة الإناث، فقد عاد المركز الثّاني للعداءة الإثيوبية  جيبرو ميبرات جيدي بتوقيت 33 دقيقة و13 ثانية، متقدمة على العداءة المغربية صباح الصقلي بتوقيت 33 دقيقة و15 ثانية.
وشهد الحفل الختامي للسباق تكريم عدد من الفعاليات، وعلى رأسهم الإسباني «باكو بوراو» رئيس الإتحاد الدولي للماراثون، والبطل العالمي الأولمبي السابق سعيد عويطة، وغيرهما.
واعتبر رشيد بنمزيان،  مدير السباق الدولي على الطريق لأكادير، أن  «هاته الدّورة ناجحة بكل المقاييس، إن على مستوى التّنظيم أو حجم مشاركة العدائين والعداءات الذين تجاوز عددهم 1000 شخص. وهو سباق واعد يعكس رغبة المنظمين في البصم على انطلاقة جيدة للموسم الرياضي الجديد 2023/2024 في منافسات السباقات والماراثون بالمغرب «.
ويعدّ هذا الحدث الرياضي أول ملتقى ضمن تحدي سوس ماسة الرياضي، الذي يضم سبع سباقات وطنية ودولية أبرزها الماراثون الدولي لأكادير الذي سينظم يوم 28 أبريل 2024.
عبد الجليل بتريش


بتاريخ : 08/09/2023