إصابة الزلزولي تقلق الركراكي وفجر ينتظر التفاتة

حرص الناخب الوطني، وليد الركراكي، على التواصل مع عبد الصمد الزلزولي، لاعب أوساسونا الاسباني، بعد أن تعرض للإصابة مع فريقه ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.
وكان الجهاز التدريبي لفريق أوساسونا قد أوضح أن إصابة نجم برشلونة المُعار بدت مُقلقة في اللحظة الأولى عقب حدوثها، ولكن ينبغي متابعة حالة اللاعب وانتظار ما ستسفر عنه نتائج الفحوصات الطبية لتحديد مدى خطورتها.
وتلقى وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، تحديثات بشأن إصابة عبد الصمد الزلزولي بعد أن توصل مع اللاعب بنفسه، وكان قلقا بعد التواصل معه لعدم تأكده من الفترة التي يُمكن أن يغيب بها عن الملاعب، في ظل اقتراب انطلاقة نهائيات كأس العالم في الشهر القادم، ولكن تلاشت المخاوف تدريجيًا بعد أن تحسن وضع لاعب أوساسونا، والذي سيكون عليه ترقب تقرير ناديه الطبي لمعرفة فترة غيابه على وجه التحديد والبرنامج العلاجي الذي سوف يتبعه.
وكان الزلزولي قد أثار ضجة ما بين المغرب وإسبانيا، وذلك بعد أن حدث صراع قوي بين الطرفين لتحديد المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه، وقد انتهى بحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم لموقفه واتخاذ قرار بأن يلعب مع المنتخب المغربي.
ولدى اللاعب صاحب الـعشرين ربيعًا هامش كبير للتطور، بعدما استفاد من تجربة الانتقال إلى أوساسونا لكي يلعب بصفة أساسية هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث نجح في صناعة تمريرتين حاسمتين من ثمان مشاركات مع فريقه، وأظهر الجناح الأيسر الواعد إمكانية لمواصلة النمو والوصول لمرحلة أبعد في مسيرته الكروية.
وفي سياق متصل، أكد فيصل فجر، لاعب خط وسط الميدان المغربي، بأنه مازال يأمل التواجد مع المغرب في نهائيات كأس العالم القادمة، وأنه لا يزال يأمل في إقناع المدرب وليد الركراكي بضمه إلى قائمته.
وكان فيصل فجر، لاعب الوحدة السعودي الحالي، أحد أعضاء المنتخب المغربي، الذي شارك في كأس العالم 2018 قبل أربع سنوات، ولكنه فوجئ بعدم استدعائه في مباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين مؤخرًا.
وقال اللاعب صاحب الـ 34 عاماً: «كنت متفاجئًا من عدم دعوتي لمباراتي تشيلي وباراغواي..لقد خاب أملي، ولكن هذا أمر طبيعي عندما تكون هناك الكثير من المنافسة بين اللاعبين، ولا تزال تملك الطموح لارتداء قميص منتخب بلادك».
وأضاف اللاعب الذي مثل منتخب أسود الأطلس منذ عام 2015: «أشعر ببعض المرارة لعدم دعوتي وذلك بعد التحدث مع المدرب.. أحترم خياراته وسأظل أحترمها طوال مسيرتي الكروية». وواصل فيصل فجر: «الشيء المهم أنني أقدم أفضل ما لديّ، لا يُمكن لمدرب أن يخبر لاعبًا بأنه سوف يشارك في كأس العالم، ولكني أعمل لأجل هذا الهدف وأستيقظ لأفكر به كل يوم».
وسيتواجد المنتخب المغربي في المنافسات العالمية ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا، كرواتيا وكندا.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/10/2022