إصدارات جديدة لدار «الفنك» «جميلة هي الحرب» بالعربية

عن دار الفنك للنشر صدرت الترجمة العربية لرواية «جميلة هي الحرب» ليوسف أمين العلمي، بترجمة توفيق سخان، وهي الرواية التي حازت على جائزة أورنج للكتاب الأفريقي لسنة 2020.
تدور أحداث الرواية في زمن الحرب بين الإخوة الأعداء، يضطر ممثل مسرحي شاب إلى الفرار من بلده، ومن استبداد ذلك الذي يلقبه الدكتور، وهكذا ينطلق في الظلام رفقة مرشحين آخرين للمنفى على متن قارب متهالك. لبلوغ الضفة الأخرى، سيكون عليه في البداية أن يتعرض لحرب أخرى هي البحر. وفي نهاية رحلة طويلة ستبلغ خاتمتها على شاطئ يعج بالمصطافين، سيجد الفنان المسرحي نفسه أخيرا رفقة مواطنين آخرين من موطنه في مخيم للاجئين..
يوسف أمين العلمي كاتب وفنان مغربي صدرت له العديد من الروايات من بينها:
مغربي في نيويورك، الحراكة (جائزة الأطلس الكبير وجائزة متعة القراءة)، باريس بلادي، أسامة، حبيبي، منمنمات، عشق ورحيل، موسم ربيع غريب، لم يمت بعد، ككاتب فرانكفوني. صدر له سنة 2005 كتاب بالدارجة المغربية تحت عنوان تقرقيب الناب، وحصل سنة 1999 على جائزة أفضل نص في أدب الرحلة من المركز الثقافي البريطاني مكافأة له على كتاباته باللغة الإنجليزية، تمت ترجمة أعماله إلى العديد من اللغات.
توفيق سخان كاتب ومترجم مغربي صدرت له دراسات باللغتين الإنجليزية والعربية كما توزعت ترجماته عن اللغتين الفرنسية والإنجليزية ما بين الإبداع والفلسفة والفكر السياسي. يشتغل أستاذا للأدب الإنجليزي بكلية اللغات والآداب والفنون جامعة ابن طفيل.

 


بتاريخ : 20/02/2024