إضراب وطني للمساعدين التقنيين والإداريين ووقفات احتجاجية

تخوض السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين إضرابا وطنيا يوم الأربعاء 10 فبراير 2021 ووقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية ورئاسات الجامعات ابتداءً من الساعة 11 صباحا، ودعت المكلفين منهم بمهام الامتحان في قطاع التعليم العالي إلى حمل الشارة أثناء تأدية واجبهم المهني.
ودعت السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة به، الوزارة إلى استئناف الحوار القطاعي في أقرب وقت وإنصاف الفئتين.
وطالبت بالإدماج الفوري في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بالسلم 9 وفتح باب الترقي للسلالم 10 و11، وترقية حاملي الشواهد الجامعية والديبلومات التقنية.
وطالبت باسترجاع المبالغ المقتطعة خطأ من طرف RCAR ، ودعت الوزارة إلى إصدار مذكرة في الموضوع إلى الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية التي تتماطل منذ سنوات في إنجاز هذا العمل التقني البسيط
ورفضت نظام السخرة وطالبت بالكرامة والعدالة الأجرية وتحسين ظروف العمل وتدقيق المهام المسندة.
واستغربت السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين لتصريحات الوزير الغير مطمئنة في البرلمان مما يؤكد بالملموس إصرار الحكومة والوزارة على تكريس المزيد من الإقصاء والتهميش الذي يتعرض له المساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون عوض الارتقاء بوضعيتهم الإدارية والمالية.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 06/02/2021