إطلاق برنامج رخصة «C – CAF» لفائدة مدربي عصبة الداخلة – وادي الذهب

تنظم العصبة الجهوية الداخلة – وادي الذهب لكرة القدم، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 05 نونبر الجاري، أول دورة تكوينية للحصول على رخصة «C – CAF» لفائدة 30 مدربا محليا.
وتشمل هذه الدورة التكوينية الخاصة بالمدربين، التي تم إطلاقها تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ثلاث وحدات دراسية، الأولى ستنظم خلال الفترة ما بين 01 و05 نونبر الجاري في الداخلة.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس الإدارة التقنية الوطنية، فتحي جمال، أن هذه الدورة التكوينية للحصول على رخصة «C – CAF»، ترتكز على دروس تشمل وحدات التأطير والتقييم والممارسة الميدانية.
وفي معرض إشادته بالجهود المبذولة من طرف مسؤولي العصبة الجهوية الداخلة – وادي الذهب لكرة القدم، أشار إلى أن هذا التكوين يهدف إلى تطوير وتعميم كرة القدم على المستوى الجهوي، موضحا أن مدربي الرخصة «C-CAF» سيضطلعون بتكوين لاعبي كرة القدم الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و15 سنة.
من جهته، أشار المكلف بتكوين مدربي عصبة الصحراء، المامي السملالي، إلى أن هذا التكوين، الأول من نوعه على مستوى الجهة، يستهدف حوالي 30 مدربا محليا سيعملون على تلقين اللاعبين مبادئ البحث عن التميز والأخلاق الرياضية.
وبهذه المناسبة، سينكب بادو الزاكي ورشيد الطاوسي، من الإدارة التقنية الوطنية، على اكتشاف المواهب الشابة، فيما ستهتم لمياء بومهدي من نفس الإدارة بتطوير كرة القدم النسوية واكتشاف لاعبات كرة القدم الشابات في الجهة.


بتاريخ : 03/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *