إعادة انتخاب بشرى حجيج على رأس جامعة الكرة الطائرة لولاية ثالثة

أعيد انتخاب بشرى حجيج رئيسة للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة لولاية ثالثة، رغم أن قانون التربية البدنية 30.09، ينص في أحد بنوده على أن المدة القصوى لإعادة انتخاب أي رئيس جامعة رياضية لا يجب أن يتجاوز ولايتين، وهي المدة التي قضتها الرئيسة الحالية بالجامعة.
وجاءت إعادة انتخاب حجيج على رأس الجامعة، خلال الجمع العام السنوي العادي الانتخابي، الذي أقيمت أشغاله بأحد فنادق الدار البيضاء صباح الأحد الأخير، بعدما طالب رؤساء الأندية المنضويين تحت لواء الجامعة باستمرارها، لعدم تقديم أي ترشيح، مؤسسين طلبهم على تواجد حجيج على رأس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، وهو ما يخول لها الترشح لولاية ثالثة في غياب لائحة مرشحة. الجمع العام السنوي العادي تمت المصادقة خلاله كما كان منتظرا بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، بعد أن تمت مناقشتهما، لكن ما أثار الانتباه هو نقطة أثارها رئيس عصبة الدار البيضاء تعلقت بالتقرير المالي، حيث تساءل بخصوص الدوري الدولي للكرة الطائرة الشاطئية، الذي نظم بالمغرب، حيث جاء في التقرير المالي أن ميزانيته فاقت مليون درهم، بينما مداخيل المستشهرين لم تتجاوز 200 ألف درهم، رغم أن علامات تجارية عالمية رافقت هذه التظاهرة.
ومن جهة أخرى عاتب ممثل عصبة الشرق لجنة البرمجة، لأنها حسب تدخله تتجاهل مشاكل العصبة، التي تعاني معظم فرقها من مشاق السفر الطويل، خاصة وأن أغلبها تتخبط في أزمات مالية .
تجدر الإشارة إلى أن لائحة بشرى حجيج تخلت عن بعض الأعضاء الجامعيين، لعدم توفرهم على الاعتماد القانوني الذي تفرضه الوزارة الوصية، في حين قررت الاحتفاظ بالبعض منهم كمستشارين، ومنحت الفرصة لأفراد جدد من تافيلالت والعيون وتازة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 02/05/2023