إغلاق قصر العدالة بمراكش بعد تسجيل إصابات بكورونا في صفوف الموظفين

أكد مصدر مطلع أن قصر العدالة بمنطقة سيدي يوسف بن علي سيغلق مؤقتا في وجه العاملين به والمرتفقين ابتداء من يوم الاثنين 31 غشت، وذلك إثر تسجيل 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بعد إجراء التحليلات المخبرية الخاصة بالكشف عن الإصابة بالفيروس على العاملين بهذا المرفق القضائي.
وفي إطار التدابير المصاحبة لتنفيذ قرار منع طقوس عاشوراء لمواجهة تفشي فيروس كورونا، عملت سلطات المدينة، مساء السبت الماضي، على إغلاق المقابر للحيلولة دون الازدحام الذي تعرفه هذه الفضاءات في يوم العاشر من محرم في إطار التقاليد التي ترافق الاحتفال بهذه المناسبة.
وفي نفس السياق قامت السلطة والأمن بحملات مكثفة نهاية الأسبوع في أحياء المدينة لترصد المخالفين لقرار منع مختلف مظاهر الاحتفال بعاشوراء، وصد محاولات البعض إقامة الاحتفال ب»شعالة» التي تعرف عادة إضرام النار، وعملت المصالح المعنية على مصادرة الوسائل المستعملة في ذلك. وينص القرار الولائي الصادر في هذا الشأن على منع جميع المظاهر والطقوس الاحتفالية التي تنظم بمناسبة أيام عاشوراء على مستوى تراب عمالة مراكش، بما فيها إقامة طقوس الشعالة، وزيارة المقابر، وحلقات الغناء والأهازيج الشعبية بالأحياء السكنية والتجمعات، سواء من طرف البالغين أو الأطفال، وكذا استعمال المفرقعات وما يشابهها، وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها. ودائما في ارتباط بموضوع تفشي فيروس كوفيد 19، أكد مصدر طبي أن رئيس قسم المواصلات بولاية جهة مراكش آسفي قد فارق الحياة يوم السبت 29 غشت بمستشفى ابن طفيل جراء مضاعفات ناتجة عن الإصابة بالفيروس التاجي.
وكانت عمالة مراكش قد سجلت، يوم السبت الماضي 200، إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، فيما بلغت الحصيلة من الإصابات في نفس اليوم على مستوى الجهة 349 حالة مؤكدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9678 إصابة مؤكدة إلى غاية السادسة من يوم السبت الماضي.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 01/09/2020

أخبار مرتبطة

  قرّر الأطباء الداخليون والمقيمون شلّ مصالح المستشفيات الجامعية مرّة أخرى من أجل حث وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على الاستجابة

  تعتبر ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في العديد من المناطق، وضمنها في مدينة الرحمة التابعة لجماعة دار بوعزة، من القضايا

  تسببت عضة كلب مسعور بحي بواركَان بمدينة أكادير في وفاة شاب لقي حتفه بمستشفى الحسن الثاني نتيجة مضاعفات صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *