إلى السيد بيدرو سانشيز زعيم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني

الرفيق العزيز بيدرو سانشيز
بفرح وارتياح كبيرين، علمنا داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتطور الموقف الإسباني بخصوص النزاع المفتعل بالصحراء المغربية.
إن الدعم الذي قدمتموه لمخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب، كحل واقعي للنزاع، يؤكد معرفة حقيقية بأهمية ملف الصحراء للشعب المغربي، وتعلق صادق بمبادئ حسن الجوار.
إن هذا الموقف يكتسي أهمية بالنسبة إلينا بالنظر إلى المسؤولية التاريخية لإسبانيا في هذا الملف، ولكون الحكومات الإسبانية لديها معرفة حقيقية بإكراهات وتطورات هذا الموضوع. إن تطور الموقف الإسباني يمكن من التحرر من الماضي الفرانكاوي للحقبة الاستعمارية، كما أنه سيساهم في بناء مستقبلنا المشترك في أفضل الظروف.
كزعيم للحزب الاشتراكي العمالي ورئيس حالي للحكومة الإسبانية، أحيي فيك، العزيز بيدرو، شجاعتك. في الحقيقة، سيذكر التاريخ أنك أول زعيم ومسؤول إسباني، ما زال يمارس مهامه، يساند الموقف المغربي ويلتزم باحترام الوحدة الترابية لبلدنا.
في الأخير، وكاشتراكيين ديموقراطيين، لا يمكن لنا إلا أن نشعر بالسرور لتطور الموقف الإسباني باتجاه الوضوح الجيوستراتيجي من أجل السلم، الأمن والتعاون في المنطقة، وتقوية الديموقراطية ودولة الحق في ضفتي المتوسط.
لدينا كامل الثقة بأننا نكتب صفحة جديدة من التاريخ المشترك لأمتينا، إن هذه المرحلة الجديدة ستكون مرحلة من الازدهار والتنمية المشتركة.

إدريس لشكر
الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي
للقوات الشعبية


بتاريخ : 22/03/2022